بورصات وشركات

Avaya” أڤايا ” تستعرض نتائج الربع الثاني للسنة المالية 2021

” أڤايا ” تستعرض نتائج الربع الثاني للسنة المالية 2021
الرياض – زبيدة حمادنة
أعلنت “أڤايا” Avaya (NYSE:AVYA) اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2021 والذي ينتهي في 31 مارس. وقالت الشركة في بيان نشرته على موقع المستثمرين، أن إيراداتها في الربع الثاني ارتفعت بنسبة 8 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وأن مؤشر الـ ARR (معدل العائد المحاسبي) لحلول “ون كلاود”OneCloud حقق 344 مليون دولار مسجلا بذلك ارتفاعا متتاليا بنسبة 31 في المئة.
تشكل حلول “ون كلاود” OneCloud من أڤايا منصة لتحقيق تجارب فريدة من نوعها، وهي مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتتضمن أدوات للتعاون بين فرق العمل، وخدمات الاتصالات الموحّدة ومنصة اتصالات وفق نموذج “الحلول كخدمة”، بالإضافة إلى الاتصالات الموحّدة كخدمة UCaaS ومنصة الاتصالات كخدمة CPaaS.
كما أعلنت أڤايا وهي المُدرجة في بورصة نيويورك، عن تشكيل إيرادات السحابة وشركاء التحالف والاشتراكات نسبة 40 في المئة من الإيرادات، بينما كانت سجّلت هذه الخدمات نموا بنسبة 23 في المئة بذات الفترة من العام الماضي. أما البرامج والخدمات فشكلت نسبة 90 في المئة من الإيرادات انطلاقا من 88 في المئة في ذات الفترة من العام الماضي، بينما بلغت نسبة الإيرادات المتكرّرة 66 في المئة.
وتعليقا على النتائج المالية قال الرئيس التنفيذي لشركة أﭬايا جيم شيريكو: “تسلّط النتائج القوية، التي حققناها في الربع الثاني، الضوء على قوة أداء الشركة. والأهم أن هذه النتائج تعكس الجهود الكبيرة والاستثمارات الاستراتيجية التي قمنا بها في السنوات القليلة الماضية، لإعادة تشكيل الشركة ومحفظتها من العملاء والابتكارات.
وكل هذه الإنجازات ساهمت في ترسيخ أڤايا كشركة رائدة عالميا في مجال الاتصالات وحلول التعاون بين فرق العمل”. وأضاف شيريكو: “معادلة نجاحنا ليست سرا، المسألة تتعلق أولا وأخيرا بالطريقة التي ننفّذ بها الأعمال، وأنا مسرور جدا بالنتائج التي حققناها. ومرة أخرى نحن نحقق الإنجازات في عدة مؤشرات مالية رئيسية”.
كذلك قامت الشركة مؤخرا بتوسيع نشر حلول مراكز الاتصال المستندة إلى السحابة OneCloud CCaaS في 40 بلدا، بما في ذلك الشرق الأوسط وأفريقيا. ومع التوسّع في نشر هذه الخدمات، تدعم أڤايا الشركات الإقليمية بقدرات رقمية تساهم بتعزيز العلاقات والتفاعل بين العملاء والموظفين من خلال شتى أنواع قنوات الاتصال، وأساليب الاتصال المختلفة والأجهزة والقنوات.
وقالت الشركة إنها قدمت خلال الفترة الماضية الدعم لعدد كبير من العملاء القدماء والجُدد حول العالم،
كما حققت إنجازات متعددة في عدد من مجالات الأعمال. وأوضحت أڤايا أن مؤسسات تعليمية مثل “جامعة كليمسون” Clemson University استفادت من تطبيق “أڤايا سبايسز” Avaya Spaces لمنح الطلاب تجربة تعليمية متكاملة. فيما استفادت شركة “كلاريوس” Clarios الرائدة في مجال حلول تخزين الطاقة، من حلول السحابة الخاصة التي تقدمها أڤايا لتسهيل عمل نحو 5000 مُستخدم للاتصالات الموحّدة في 22 بلدا.
كما وقعت الشركة عقدا في مجال الرعاية الصحية، مع “أول وان هيلث ريسورسز” AllOne Health Resources مدته 3 سنوات لتقديم حلول مراكز الاتصال المستندة إلى السحابة. وتعددت أسماء الشركات والمؤسسات الرسمية الرائدة التي استفادة خلال الفترة الماضية من حلول الشركة، ومن بينها: Atento، مقاطعة دوفين في بنسيلفانيا – الولايات المتحدة الأميركية، DHL، Ehli Auctions وNEOBPO وغيرها.
وفي المنطقة، تعاونت الشركة في الفترة الماضية مع عدد كبير من الجهات في القطاعين العام والخاص فضلا عن المنظمات والجمعيات غير الحكومية، لتنفيذ مشاريع جديدة وتطوير البنية التحتية الخاصة بالاتصالات المؤسساتية. وقد تعاونت أڤايا مع مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو” التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي ضمن “ديوا الرقمية” (الذراع الرقمية للهيئة)،
لتنفيذ شراكة مع “بنك الإمارات دبي الوطني” لتعزيز النمو الرقمي للبنك من خلال تزويده بمنصة “مورو كونكت” متعددة القنوات، والقائمة على الخدمات السحابية. وتوفّر منصة “مورو كونكت” المُستندة إلى حلول أڤايا “ون كلاود” Avaya OneCloud خدمات مراكز الاتصال المستندة إلى السحابة CCaaS، ما سيعزز ربحية البنك وقدرته التنافسية، بالإضافة إلى إثراء تجربة المتعاملين من خلال تكامل الأنظمة الأساسية.
كذلك تبنّى بنك المشرق خدمة الاشتراك في حلول “ون كلاود” OneCloud من أڤايا ضمن شراكة تمتد لثلاثة سنوات. ويهدف هذا التعاون بين أڤايا وبنك المشرق إلى تحقيق تحوّل كامل على صعيد تجربة استخدام الحلول من جانب الموظفين والعملاء. المشرق هو أقدم بنك في الإمارات، لكنه كان على الدوام رائدا في عالم التحوّل الرقمي لمصلحة عملائه حول العالم. وستتيح المنصة المُعتمدة على السحابة والتي تولي تجربة العملاء أهمية خاصة، تحسين خدمات وعروض بنك المشرق الرقمية، وقدراته في العالم الرقمي خارج ميادين الفروع التقليدية.
كما تعاونت أڤايا مع مستشفى أهل مصر، وهو أول وأكبر مستشفى ومركز أبحاث في الشرق الأوسط وأفريقيا يقرر تقديم معالجة مجانية للحروق والصدمات المرتبطة بها، لرفع مستوى العناية بمرضى الحروق بشكل كبير في مختلف أنحاء مصر. وسيعتمد المستشفى على خدمات الاتصالات السلسة التي تقدمها أﭬايا، لتنفيذ مشروع خاص بحلول الاتصالات الموحّدة عبر السحابة OneCloud UCaaS من أﭬايا،
التي توفر تعاونا سلسا بين كوادر المستشفى الرئيسي والفروع المنتشرة في مختلف أنحاء مصر. ويخطط المستشفى الذي تديره “جمعية أهل مصر”، لاستقبال أكثر من 300 ألف مريض سنويا، وهو يعتمد على مجموعة من الأقسام تشمل العناية المركزة، الحاضنات، العمليات الجراحية، العيادات المتخصصة والعلاج بالليزر. وإضافة إلى أحدث المرافق المخصصة للمرضى المقيمين، سيتحوّل المستشفى أيضا إلى مركز يعمّم خبراته في مجال الحروق إلى مختلف أنحاء مصر والمنطقة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى