عاجل

إنطلاق مبادرة " عايزين نتعلم " بمحافظة الجيزة.

بالصور. إنطلاق مبادرة ” عايزين نتعلم ” بمحافظة الجيزة.

بالصور. إنطلاق أول امتحانات تجريبية “البوكليت” لطلال الثانوية العامة في محافظة الجيزة.

احمد زينهم

أطلق اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، اليوم الخميس، مبادرة “عايزين نتعلم ” لطلاب الثانوية العامة، وذلك بمدرسة السعيدية، ودار المناسبات بمركز ومدينة البدرشين، وبالتعاون مع مؤسسة الحاجة حفيظة النوواى للخدمات الإجتماعية وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم لأداء الإمتحانات التجريبية لتدريب الطلاب، وتهيئتهم على كيفية التعامل مع الإمتحانات، وقياس مدى الإستفادة التى حققها الطلاب من المبادرة.
وصرح “الدالى”، أن الإمتحانات التجريبية تقام بنظام “البوكليت” سوف تستمر حتى يوم الخميس الموافق ١٠ مايو المقبل بمدرسة السعيدية ، كتدريب عملى على امتحانات نهاية العام، وللوقوف على مدى تحقيق المبادرة للأهداف المرجوة التى أقيمت من أجلها، وتحقيق أقصى إستفادة للطلاب، والتخفيف عن أولياء الأمور والمساهمة فى القضاء على الدروس الخصوصية.

وأوضح الدالى، أن الإمتحانات تشمل المواد الأساسية للشعب الثلاث، وسيتم توزيع جوائز مالية لخمس طلاب أوائل من كل شعبة، أي نحو عدد ١٥ طالب وطالبة من الأوائل الفائزين فى الإمتحان التجريبى من الشعب الثلاث.
وقال أيمن أبوبكر منسق عام المبادرة، أن الكثافة الطلابية والحضور الكثيف يدل على النجاح الذى حققته المبادرة، وأنه انتشرت صداها ووصلت إلى العديد من المحافظات حيث تعد الجيزة أول محافظة تطبق هذه المبادرة، وتوافد طلاب من العديد من المحافظات المجاورة إلى محافظة الجيزة للحصول على مجموعات التقوية المجانية، وذلك لإجراء امتحانات تجريبة للطلاب فى جميع المواد الدراسية لقياس مدى الإستفادة من مجموعات التقوية والتدريب على الإمتحانات المقبلة لطلاب الثانوية العامة.
وأبدى الطلاب إعجابهم بالمبادرة معبرين عن مدى الإستفادة التى تحققت لهم بفضل الشرح الوافى للمواد العلمية على أيدى نخبة من أفضل المدرسين، وبطريقة علمية حديثة، والإعدادات التى تضمنتها القاعات من أجهزة ومعدات. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى