عاجل

الله اكبر عاجل البيان رقم 12 للقيادة العامة للقوات المسلحة

الله اكبر عاجل البيان رقم 12 للقيادة العامة للقوات المسلحة …
كتب – سمير احمد القط 
واصل أبطال ومقاتلوا القوات المسلحة والشرطة تحقيق المهام المخططة للعملية الشاملة ” سيناء 2018 ” التى تنفذها قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية.
وقد اذاع منذ قليل المتحدث العسكرى للقوات المسلحة البيان رقم 12 للقوات المسلحة والذى جاء كما يلى :
إستمراراً لنجاحات أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية فى العملية الشاملة ” سيناء 2018 ” بشمال ووسط سيناء فى فرض الحصار وقطع الإمدادات عن العناصر الإرهابية وتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية.
على مدار الاربعة الايام الماضية تواصل القوات المسلحة والشرطة تقديم اروع صور الشجاعة والتضحية لتطهير سيناء من البؤر الارهابية والتصدى بكل حزم وقوةلكل من تسول له نفسه العبث بحدود الوطن ومقدراته واستمراراً لنجاحات عملية المجابهة الشاملة سيناء 2018 فقد اسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية :
قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 20 هدفاً وعددً من المقار التى التى تستخدمها العناصر الارهابية كقاعدة للانطلاق بالاضافة لسيارتين مفخختين.
القصف المدفعى لـ185 هدفاً بمناطق العمليات تمثل اماكن اختباء وتخزين اسلحة وذخائر للعناصر الارهابية بعد توافر معلومات مؤكده حول هذه الاهداف.
احباط محاولة انتحارية للعناصر الارهابية لاستهداف عناصر القوات المسلحة وتم القضاء على 4 افراد تكفيرين مسلحين شديدى الخطورة يرتدون احزمة ناسفة وزياً عسكرياً مشابهة لعناصر القوات المسلحة
ضبط الاجهزة الامنية لبؤرة ارهابية شديدة الخطورة بمدينة العريش والقضاء على 7 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لاطلاق النيران عثر بحوزتهم على 3 بنادق اليه.

اكتشاف مخزن للاسلحة مدفون تحت الارض

تدمير 375 مخبأ وملجأ وخندقاً مجهزين هندسياً خاصة لالعناصر الارهابية ضبط وتدمير تحفظ على 18 سيارة انواع وتدمير 71 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، اكتشاف وتدمير 36 مزرعة لنبات البانجو الخشخاش المخدر وضبط اكثر من 1750 كيلو جرام من المواد المخدرة المعدة للتداول.
قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير فتحتى نفق بابعاد 1.5 فى 2 متراً وبعمق 15 متراً وتفجير وابطال مفعول 27 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات بمناطق المداهمة، القبض على 641 فردا من العناصر الاجرامية والافراج عن 1447 فرداً بعد التحقق من هويتهم وعدم التورط فى اعمال مخالفة للقانون.
كما واصلت لقوات البحرية تنفيذ مهامها المخططة ضمن العملية الشاملة سيناء 2018م باجراء مناورة بحرية كبرى فى البحرين الاحمر والمتوسط باشتراك وحدات بحرية من الجانبين المصرى والفرنسى تم خلالها تنفيذ عدد من الانشطة التدريبية والرمايات المتنوعة كما قامت القوات الجوية باكتشاف وتدمير سيارتى دفع رباعىمحملتين بكميات من الذخائر والمواد شديدة الانفجار على الاتجاة الاستراتيجى الجنوبى.
وعلى الاتجاة الغربى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب 30 سلاحا نارياً والقبض على 419 متسللاً من جنسيات مختلفة وضبط 50 الف قرص مخدر وكميات من جوهر الحشيش والاجهزة الالكترونية المهربة فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 600 من الدوريات والقولات الامنية والكمائن غير المدبرة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.
واستمراراً لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية لاهالى شمال ووسط سيناء تواصل توزريع كميات كبيرة من الحصص التموينية وفتح العديد من المنافذ التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لامداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية.
ونتيجة للاعمال القتالية بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط صف ومجندين واصابة ضابط وضابط صف واربعة مجندين اثناء الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية ليسطروا بارواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية السلامة والفداء لمصر وستظل القوات المسلحة دائما وابداً درعاً للوطن ولشعبه الكريم.
الله اكبر عاجل البيان رقم 12 للقيادة العامة للقوات المسلحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى