الطب والصحةعاجل

صحة الإسكندريه تلتقي بمديري العموم لإستعراض نتائج حملة التطعيم

  • كتب _دكتور اشرف المهندس

عقد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إجتماعا مع مديرى عموم المناطق الطبية ومديرى الطب الوقائى لاستعراض نتائج اليوم الأول لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحاقظة.
وأشار الدكتور مجدى حجازى فى بيان إلى أن نتائج اليوم الأول جاءت مبشرة حيث تم تطعيم ما يقرب من 50% من المستهدف من الأطفال على مستوى المحافظة حيث تم تطعيم 415195 طفل منهم 1028 طفل غير مصرى من المقيمين بالمحافظة أغلبهم من الأشقاء السوريين، وحققت إدارة برج العرب الصحية أعلى نسب تغطية باجمالى 25028 طفل بنسبة 63% من المستهدف تلتها منطقة العامرية الطبية بإجمالى 65519 طفل بنسبة تغطية 52.7% ثم منطقة العجمى الطبية بإجمالى 71089 طفل بنسبة تغطية 51%،بينما جاءت منطقة المنتزة الطبية الأولى من حيث عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم بإجمالى 121929 طفل.
وشدد حجازى خلال الاجتماع على ضرورة العمل بأقصى طاقة ممكنة للانتهاء من تطعيم أكبر عدد ممكن من الأطفال تحسبا لحدوث أى تقلبات جوية قد تؤثر على إقبال الأهالى على تطعيم أولادهم خاصة وأن الإسكندرية تتعرض عادة لنوات وأمطار فى هذا الوقت من العام.
جدير بالذكر أن الحملة بدأت من أمس الأحد وتستمر لمدة أربعة أيام من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء عن طريق فرق ثابتة بجميع وحدات ومستشفيات وزارة الصحة وأماكن التجمعات،وأخرى متحركة تغطى كافة أنحاء المحافظة وتستهدف تطعيم ما يزيد عن 872 ألف طفل دون الخامسة من العمر من المصريين والأجانب المتواجدين بالمحافظة.

شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار متوسطة على أنحاء متفرقة من المحافظة يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة ، بسبب موجة الطقس السيئ .
وقامت أحياء الإسكندرية المختلفة بالعمل على كسح مياه الأمطار من الشوارع لمنع وجود تراكمات كما استعدت سيارات الشفط فى أماكن تمركزها لشفط المياه بالبؤر الساخنة.
وأصدرت محافظة الإسكندرية بيانا أشارت فيه إلى أنه وفقا لتوقعات معهد بحوث الموارد المائية خلال الفترة من 11 فبراير وحتى 12 فبراير 2018 إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة على المناطق غرب المحافظة ، ومن المتوقع اليوم 12 فبراير سقوط أمطار على جميع أنحاء المحافظة ، تصل إلى حوالى 10 مم، بدءاً من حوالى الساعة 3 عصراً، وكذا الساعات الأولى من يوم الثلاثاء 13 فبراير 2018.

قال محمد متولى مدير عام آثار إسكندرية والساحل الشمالى، أن الإدارة حققت عدد من الإنجازات هذا العام، ومنها تسجيل عدد من قصور بالإسكندرية بقرارات من اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية لترتفع عدد القصور المسجلة 5 قصور، وكذلك تسجيل أكبر طابية حربية فى مصر من حيث المساحة حوالى 15 فدانا وتسجيل مقابر فى ثلاث مواقع بمساحة 15 فدانا.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول برئاسة محمد متولى مدير عام آثار اسكندرية والساحل الشمالى لعام 2018 مع مديرى عموم ومديرى ومسئولى المناطق والإدارات وتم استعراض ما تم تنفيذه من إنجازات خلال الفترة الماضية و المستهدف تنفيذه خلال الفترة القادمة وسبل تزليل المعوقات من خلال الإمكانات المتاحة لدى المنطقة وغيرها.
وأشار بيان صادر منذ قليل إلى أن الاجتماع قد استعراض ما تم من مراحل الترميم فى المناطق الأثرية ودرء الخطورة والتطوير لمشاريع الحالية الجارية بالمنطقة، حيث تم ترميم مسجد تطندى بقرية شالى بسيوة ومسجد إنجى هانم والمتحف اليونانى الرومانى والمعبد اليهودى وقصر السلاملك وصهريج الباب الأخضر، وكذلك ما تم تنفيذه من قرارات ازالة التعديات، حيث تم تنفيذ 35 قرار إزالة وتطوير بعض المواقع منها كوم الناضورة وطاحونة المنتزة.

نظمت جمعية المرأة والتنمية وبرلمان نساء الإسكندرية الموازى، وقفة أمام مكتبة الإسكندرية لدعم الدولة ورفض مقاطعة الانتخابات الرئاسية.
وأشار بيان صادر من جميعة المرأة و التنمية بالإسكندرية، إلى أن الهدف من الوقفة هو رفض الفوضى التى يريدها تيار القوى المدنية، و هى وقفة نسائية، للحث على مشاركة المرأة فى الانتخابات الرئاسية.
ورفعت المتظاهرات أعلام مصر، ولافتات “مع الرئيس من أجل مستقبل مصر” و”صوتك أمانة” ، و”لا لمقاطعة الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى