الطب البديل

5 أطعمة تسبب التهابات داخلية فى الجسم

5 أطعمة تسبب التهابات داخلية فى الجسم

كتب-محمدحمدى السيد
يعانى الكثيرمن الالتهابات الداخلية فى الجسم مثل التهابات الركبة والجهاز الهضمى والجلد والاعضاء التناسلية…..لذا جمعت لكم جريدة وموقع صدى مصر أهم تحذيرات الأطباء ؛لتجنب حدوث الالتهابات الداخلية بالجسم.
وأشهرمسببات الالتهابات بالجسم خمسة بحسب ما أشار اليها الأطباء وهى كالتالى :
1-الزيوت النباتية غير المشبعة: زيت الذرة وعباد الشمس وزيت فول الصويا وزيوت نباتية أخرى غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية والأطعمة التي تباع في محلات السوبر ماركت مليئة بهذه الدهون وحاليا تعد أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تمت هيدرجتها مرارا من أكبر أسباب الالتهابات؛ لذلك يجب تقليل كمية الدهون النباتية التي يستهلكها الشخص يوميا وهناك بدائل صحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والزبدة الطبيعية، وفقا لموقع “غيزوندهويته” الألماني.
2-النشويات: يكثر تناول الأطعمة الغنية بالنشويات مثل الخبز الأبيض والفطير والمكرونة والأرزوغيرها وهذه الأطعمة تؤثر مثل الأطعمة الغنية بالسكر، ولا يوجد فارق كبير تقريبا بين تأثير قطعة من الخبز الأبيض الفاخر، وحفنة من السكر على جسد الشخص. وكل هذه المأكولات تُصنع أساسا من القمح، ما يسبب التهابات كما يوجد بالقمح ماد الغلوتين وغيرها مما تسبب التهابات داخلية للجسم.
3- البطاطس المقلية (بون فريت): تحتوي البطاطس المقلية على دهون اصطناعية متحولة، التي تعرف أيضا بالدهون التقابلية ويربط العلماء بين تناول الدهون التقابلية ووجود آلام مزمنة، ويوصون بالتقليل ما أمكن من تلك الدهون أو حتى التخلي تماما عن تناولها وتوجد الدهون غير المشبعة في البيتزا المجمدة، والتورتة والبسكويت والزبدة الصناعية التي يدهن بها الخبز، حسب ما ذكر موقع “غيزوندهويته” الألماني.
4-الحلويات: لا يخفى على أحد مضار السكر على صحة الإنسان والحلويات بجميع أنواعها تحتوى عادة على كميات كبيرة من السكر تدفع نسبة السكر في الدم ومستوى الانسولين إلى أعلى مستويات كما يسبب ذلك زيادة كبيرة في نسبة بروتين السيوكتين السكري وجزيئات الالتهابات.
5-الأطعمة المجمدة والمشوية أو المحروقة: عندما تشوى الأطعمة أو تطهى في درجات حرارة عالية دون استخدام للماء تحدث تفاعلات كيميائية معينة، تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم لفترة أطول وفي النهاية تسبب أضرارا، منها مثلا التهابات داخلية في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى