أقاليم ومحافظات

محافظ البحر الاحمر يلتقي مشايخ وعواقل الغردقة لاستعراض مطالبهم وشكواهم .

محافظ البحر الاحمر يلتقي مشايخ وعواقل الغردقة لاستعراض مطالبهم وشكواهم .

كتب اشرف سركيس
حنفي : لم أعزل نفسي عن الناس .. ويؤكد لقاء شهري ثابت لكافة فئات أهالي الغردقة بدءً من سبتمبر القادم .
التقى اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، مساء اليوم الإثنين بمشايخ وعواقل الغردقة بالقاعة الرئيسية بديوان عام المحافظة ، للاستماع الي مطالبهم وبعض المشاكل التي تعاني منها المدينة والوصول لحلها ، وايضاً لاستعراض الخدمات التي قدمتها المحافظة خلال الفترة القليلة الماضية لأهالينا بالغردقة .
في بداية اللقاء رحب اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر بالحضور ، قائلا اننا نعيش مع الناس ونعيش مدي معاناتهم ؛ ولم اعزل نفسي عن الناس ؛ مؤكداً ان عدم عقد لقاءات مع الاهالي خلال الفترة الماضية كان بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وقرار مجلس الوزراء بعدم عقد الاجتماعات او اللقاءات وضرورة التباعد الاجتماعي للحافظ علي صحة المواطنين وعدم نقل العدوي ؛ ومن جانبهم أعربوا مشايخ وعواقل الغردقة عن مدي سعادتهم بهذا اللقاء المثمر ومدي الترحيب .
وفي ذات السياق أكد حنفي انه متواجد بصفة مستمرة وسط الاهالي للاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم للوقوف علي أرض الواقع على عوائق التنمية والقضايا التى تهم مواطني المحافظة للعمل على تلبية احتياجاتهم والقضاء على مشكلاتهم ، وأيضاً للاستماع الي مقترحاتهم للمساهمة فى عمليات التنمية .
واستعرض اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر إعادة إنشاء وتطوير كورنيش الشاطئ العام رقم ٤ ليكون بمستوي يليق بمدينة الغردقة كونها قِبلة السياحية العالمية ؛ وتطوير عدد من ميادين الغردقة مثل ميدان السقالة وحلقة السمك بالكامل بالاضافة الي تطوير ورفع كفاءة النادي الإجتماعي لاستقبال أهالي وزائري الغردقة خلال فترات الصيف .
وأكد حنفي أن المحافظة بها عدد لا يستهان به من الموضوعات والمشاكل المعلقة والمزمنة منذ سنوات ؛ موضحاً ان من اكبر المشكلات التي تواجهه الغردقة هي الصرف الصحي وبسبب هذه المشكلة نواجهه تأخير في تشغيل اكبر محطة تحلية مياه البحر وأنه يعمل من أجل مواجهتها والقضاء عليها ولكن ما حدث بسبب جائحة كورونا حال دون تحقيق وتنفيذ بعض الاعمال بهذه المشكلات المزمنة .
وأجاب محافظ البحر الاحمر علي سؤال أحد مشايخ الغردقة بخصوص ارتفاع مبالغ الورش الفنية بمدينة الحرفيين بأن المحافظة لا يحق لها التدخل فهذا شأن وزارة الاوقاف ولكن بالتواصل بالسيد وزير الاوقاف اكد بأن سيعمل مزاد علني للورش وتدخل بصفة شخصية لدي البنك ليساهم قدر المستطاع بعمل أقساط يسيطة بفائدة لا تتجاوز ال ٥ % لمن يرغب في الحصول علي ورشة حرفية وليس لديه المقدرة المالية .
بخصوص الاكياس البلاستيكية أكد محافظ البحر الاحمر بأن العمل بالاكياس الصديقة البيئة سيتم إرجاعه ولكن تدريجياً وبدون ضرر او تكلفة علي أهالي الغردقة ، موضحا بأن هدفي المحافظة علي البيئة ورفع المعاناة عن الاهالي .
بخصوص فتح فصل ثاني للتمريض أكد محافظ اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر بأنه سيقوم بالتواصل مع السيدة وزيرة الصحة لبحث إمكانية فتح فصل اخر للتمريض بسفاجا وذلك بسبب احتياج المحافظة لهذه الفئة المهمة .
وفي نهاية اللقاء أكد محافظ البحر الأحمر بأن المحافظة بها أكبر نصيب من التجاوزات علي مستوي الجمهورية وأني اعمل بصفة مستمرة بلا ملل او كلل من أجل إنهاء هذه التجاوزات والقضاء علي كافة المخالفات القانونية والقضاء علي الفساد الذي تم خلال السنوات الماضية ، مؤكدًا على أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة تنموية كبيرة في شتى القطاعات ، مطالباً شيوخ وعواقل الغردقة علي ضرورة أن يتكاتف الجميع من أجل رفعة شأن البحر الأحمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى