Uncategorized

نقابة المهندسين المصرية تشارك بفعاليات مؤتمر “العاصمة تتألق.. انجازات رئيس”

متابعة – علاء حمدي

شاركت نقابة المهندسين المصرية بفعاليات مؤتمر “العاصمة تتألق.. انجازات رئيس” حيث أعرب المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد، المتحدث الإعلامى لنقابة المهندسين، عن سعادته بالمشاركه فى مؤتمر “العاصمة تتألق.. انجازات رئيس”، والذى يهدف إلى توثيق انجازات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار حشيش، فى كلمته التى ألقاها بحضور اللواء أركان حرب شعبان ضاحى عباس المدير التنفيذى للعاصمة الإدارية، إلى أن مشروع العاصمة الإدارية تم الإعلان عنه فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى ١٣ مارس ٢٠١٥ لتقام العاصمة على مساحة ١٧٠ ألف فدان وتتميز بموقع جغرافى فريد ويربطها العديد من المحاور المرورية الرئيسية، مثل: طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة والطريق الدائرى الإقليمى، بالإضافة إلى التخطيط لتنفيذ خط سكة حديد يربط مع شبكة حديد مصر، وتنفيذ مشروع القطار الكهربائى لربط العاصمة الإدارية بالمدن الأخرى وأيضا المونوريل السريع لربط العاصمة بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر.

وأضاف حشيش: أننا نستنتج من ذلك ان العاصمة الإدارية تم تخطيطها وتنفيذها بأحدث الأساليب والوسائل وتم ربطها بشبكة طرق ووسائل مواصلات حديثه لفتح مجالات الاستثمار والتنمية على ارض العاصمة، وبالفعل تتواجد بها العديد من المستثمرين والشركات المصرية والأجنبية، وقد شاهدنا جميعا الانتهاء من هيكل البرج الأيقونى كأكبر ناطحة سحاب فى أفريقيا، بالإضافة إلى العديد من المشروعات الأخرى.

وتابع: لقد شرفت بتصميم والإشراف علي تنفيذ بعض المشروعات بالعاصمة، ولعل أهمها مسجد الفتاح العليم والذى يعد إحدى مساجد القاهرة ذات الطراز المعمارى الإسلامى الحديث والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى في ٦ يناير ٢٠١٩ في نفس توقيت افتتاح الكنيسة ميلاد المسيح وهي أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن العاصمة الادارية الجديدة وغيرها من المشروعات العملاقة التي شهدها عصر الرئيس السيسى، أُقيمت جميعها بسواعد مهندسى مصر والتى تفخر نقابة المهندسين برئاسة المهندس هاني ضاحي النقيب العام، أن ابنائها بناة الوطن وقاطرة التنمية، قائلا: فتحية تقدير واحترام لهم جميعا، ولكل يد ساهمت في بناء الجمهورية الجديدة، وندعو الله ان يحفظ مصرنا الغالية قيادة وشعبا وجيشا وكل عام وأنتم بخير بمناسبة ذكرى احتفالات نصر أكتوبر المجيد.

وفي كلمته وجه اللواء أركان حرب شعبان ضاحي الرئيس التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة تحية إجلال للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مشيرًا أن مؤتمر اليوم يأتي في ظل احتفال مصر والمصريين بذكرى حرب أكتوبر المجيدة والتي تحدى فيها جيش مصر كل الصعاب والمستحيلات.

وأضاف “ضاحي” أن القيادة السياسية تقود كتائب تعمل ليل نهار حتى وصلت العاصمة الإدارية الجديدة إلى ما هي عليه الآن ويعدها العالم إعجازًا وملحمة حيث تعد مساحتها أكبر من محافظة القاهرة كما تعد أيضًا ضعف مساحة باريس ستة مرات، وتابع .. نفخر جميعًا كمصريين أن كل من شارك بالعمل في هذه المعجزة العصرية أيادي مصرية من مهندسين وعمال ومكاتب استشارية وشركات تحدوا آلة الزمن للانتهاء من كافة المشروعات بها تنفيذًا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية والذي أمر بأن تنتهي كافة الأعمال بأسرع وقت وأعلى جودة وأقل سعرًا.

كما أشار اللواء أركان حرب شعبان ضاحي أن التخطيط العام في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة وكل مشروعات التنمية التي تشهدها جميع ربوع الوطن شمالا وجنوبا وشرقا وغربًا تشرف عليه عقول عسكرية لا تعرف إلا الجودة الكاملة في كل كبيرة وصغيرة مستشهدًا بما تشهده سيناء الان حيث تحظى بالاهتمام الأكبر وكذلك منظومة الأنفاق الجديدة والذي يعد تكلفة أقل نفق ما يقرب من 12 مليار جنية آخرهم نفق احمد حمدي 2.

وقال “ضاحي” أن العاصمة الإدارية الجديدة روعي في بنيتها التحتية أن تكون مدينة خضراء وذكية وآمنة بها أنظمة تحكم في كل منشأ لاستغلال كل موارد المياه لزيادة المساحات الخضراء مؤكدًا أن العاصمة الإدارية عاصمة صديقة للبيئة.

وشدد الرئيس التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة أن ما تم خلال أربع سنوات عمل يوازي عمل دائم لمدة 16 سنة وذلك يعود إلى فضل تدريب الكوادر العاملة على أحدث الآلات منوهًا أن العاصمة الجديدة تعد قيمة مضافة لمصر وتضم 700000مواطن إضافة إلى العمالة غير المباشرة من سائقين وعمال وغيرهم.

وأوضح أنه تم إنشاء 7 جامعات بخلاف المدارس وأن الاستثمار هو رقم واحد حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك العلمين الجديدة مختتمًا بأن مبني البرلمان بالعاصمة يعد تحفة معمارية وحاز على عدة جوائز وكذلك مبني مجلس الوزراء.

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نص مفاده '‏فندق نايل جرائد تاور بحضور ومشاركة والتجارة الد معرض و مؤتمر والبحث العلمى وزارة التموين الشباب والرياضة وزار التعليم العالي تتالق وزاره التجارة والصناعة شركة العاصمة الإدارية الجديدة نقابة المهند العاصمة وزارة المركز القومي للبحون المركز القومي لبحوث الإسكان والبنا إنجازات رئيس CAPISAL 10&9 cToe ARK اSرa اللجا مد awaii مشاركة" SUPERVISION ORGANIZATION‏'‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى