التعليمجامعات وكليات

يوم رياضى لطلاب جامعة عين شمس مع طلاب كلية الطب بالقوات المسلحة

يوم رياضى لطلاب جامعة عين شمس مع طلاب كلية الطب بالقوات المسلحة
متابعة: حامد الأطير
في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتحصين وتوعية طلاب الجامعات المصرية بدمجهم وتفاعلهم مع طلاب الكليات والمعاهد العسكرية في شتى مجالات المعرفة الثقافية والرياضية والعلمية.
نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعه وا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب واشراف العقيد ا.ح محمد رمضان مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة زيارة الي كليه الطب للقوات المسلحة بمشاركة طلاب كلية الطب
وطلبة الأنشطة الرياضية لجامعة عين شمس في اليوم الرياضي مع نظائرهم من طلبة كلية الطب بالقوات المسلحة وذلك بحضور ا.د اسامة ابراهيم منصور وكيل كليه الطب للدراسات العليا والبحوث بجامعه عين شمس، وا.د جيهان رجب وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد فاروق علام رئيس قسم طب الأسرة بكلية الطب والأستاذة نهله والأستاذ محمد الشرقاوي مسؤول رعاية الشباب بالجامعة .
حيث كان في استقبال وفد الجامعه العميد طبيب محمد أبو شنب رئيس قسم العلاقات الخارجية بكلية الطب بالقوات المسلحة، والعميد ا.ح أحمد عبد السلام حيث استعرض سيادته فيلم عن نشأة كليه طب القوات المسلحة باعتبارها أحد الكليات العسكرية التي تخرج أطباء عسكريين وفقاً لأحدث العلوم الطبية عالمياً بما ينعكس إيجابياً على الصحة العامة للمجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.
واستعرض خلال الفيلم تاريخ تأسيسها عام 2013، حيث تدار العملية التعليمية داخل الكلية بالاشتراك مع الجامعات الإنجليزية وفقا لبروتوكولات التعاون المبرمة والتي من ضمنها بروتوكول التعاون مع كلية الطب جامعة عين شمس لافتاً الي تخرجت أول دفعات الكلية في 2019 وحملت اسم المشير محمد عبد الغني الجمسي.
وعقب عرض الفيلم بدأت فاعليات الزيارة الميدانيه بالمرور على معامل التشريح وقاعات المحاضرات المجهزة بأحدث وسائل التعلم فقد أصبح لدي القوات المسلحة مشروع جديد لإنتاج مجموعه من الاطباء المقاتلين، فيتعلم هؤلاء الطلبة الفنون العسكرية وعلوم الحرب فى الوقت الذى تثقل أكتافهم بدراسة الطب بكل ما فيه من صعوبة ومشقة، لذلك يتم اختيار مجموعة منتقاة من الطلبة المتحمسين أشد الحماس للتعلم والمتفتحين على كل ما هو جديد فى العلوم الطبية الأساسية والراغبين فى الوصول لأقصى درجات الاستفادة من كل ما يتاح لهم من محاضرات أو مواد علمية، كل هذا بالإضافة إلى مستوى رياضى متميز فى أكثر من لعبة ومستوى ثقافى وفني متميز لهؤلاء الطلاب.
وعقب المرور تم مشاركة الطلاب في اليوم الرياضي وتضمن اليوم تنفيذ مسابقات للأنشطة الرياضية المختلفة منها، كرة القدم، كرة الطائرة، والسلة ، كرة اليد.
وتأتى الزيارة لتوعية الشباب بدور القوات المسلحة ومعايشتهم ويهدف اليوم إلى بث روح الولاء والانتماء للوطن لطلاب الجامعة والتقارب والتواصل الجيد مع طلاب الكليات العسكرية، وإحداث حالة من الترابط، وتصحيح المفاهيم المغلوطة بينهم.
هذا وقد أعرب طلاب الجامعه عن بالغ سعادتهم بنجاح إدارة الكلية فى توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع الجامعات المصرية والدولية على السواء.. والعديد من المراكز والنقاط المضيئة فى مصر كمستشفى ٥٧٣٥٧ ومركز الدكتور مجدى يعقوب لأمراض القلب بأسوان، الأمر الذى جعل الطالب يستوعب الأساليب الحديثة فى التعلم والتى تطبقها الكلية من يومها الأول.
كما توجهوا بالشكر لكل من ساهم فى هذا المنتج بداية من قرار الإنشاء.. مروراً بكل من شارك من إدارة الكلية المحترمة.. وأعضاء هيئة التدريس المخلصين.
وفي نهاية الجولة تم التقاط بعض الصور التذكارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى