الأخبار

إنطلاق المؤتمر الرقمي الاول للتعليم والتدريب تحت شعاررقمنة التعليم والتدريب ( التحديات والفرص)

كتب حامد خليفة

ينطلق اليوم المؤتمر الرقمي الاول للتعليم والتدريب تحت شعاررقمنة التعليم والتدريب ( التحديات والفرص)

برعایة رسمیة وحضور سعادة الدكتور / زين العتیبي الموقررئیس مجلس إدارة جمعیة الطب البدیل (دولة الكویت)
تنطلق الیوم فى تمام السابعة مساءا بتوقيت الكويت فعالیات المؤتمر الرقمي الأول للتعلیم والتدریب تحت شعار ” رقمنة التعلیموالتدریب (التحدیات والفرص) خلال الفترة ( 12 -14 (دیسمبر 2020

وقد صرح الدكتور/ علي إبراھیم رئیس اللجنة العلیا المنظمة للمؤتمر والرئیس التنفیذيلشركة كرییت یورسلف بأن النھوض بالمستوى المعرفي والعلمي للمورد البشري ونوعیةتكوینة و تأھیلة ھو القول الفصل الذي یحسم المنافسة بین الأمم وھو سبیلنا الى تحقیقالرقي و التقدم الإجتماعي والإقتصادي المأمول.

وقد نوه إبراھیم :أن ما أدخله التطور التكنولوجي المعاصر من قفزة نوعیة كبیرة في البیئة التعلیمیة علىمختلف أنواعھا ساعدت على إیصال المعلومات والبیانات العلمیة و التربویة للمتعلم أینماكان كما أظھر ھذا التطور نمطاً جدیداً مختلفاً للتعلیم والتعلم .. ألا وھو (التعلم الرقمي).

كما أوضح إبراھیم:بأن المؤتمر سوف یتناول عدة مسارات وموضوعات ھامة ومتنوعة نذكر منھا على
سبیل المثال لا الحصر:الأثر النفسي للتعلیم الرقمي على مستوى التحصیل والأداء للمورد البشري وكذلك التعلیم والتدریب كصناعة .. إلي أین؟

ثم یجیب على تساؤل ھام حول ھل ھناك مواصفاتمطلوبة فى المعلم والمدرب فى بیئة التعلیم الإفتراضي؟ وكیفیة الإستفادة من التكنولوجیةالمعاصرة فى العملیة التعلیمیة والتدریبیة؟. وھل التعلیم أو التدریب عن بُعد یناسب كافة
الموضوعات؟ والكثیر من الموضوعات المتنوعة والشیقة والمفیدة

كما أشارأنه یتمنى أن تؤتي فعالیات وأنشطة ھذا المؤتمر ثمارھا وتحقق الإستفادة المرجوه منھالكل من یشارك فیھا كمساھمة جادة منا جمیعاً لمواكبة مفردات عصرنا الحالي وتحقیقأھدافنا التنمویة المنشودة بما یصنع مستقبل أفضل لنا جمیعاً بإذن الله.

وجدير بالذكر أن هناك قامات من المستشارین والخبراء والمتحدثین والجھات الراعیة والداعمةوالمشاركة في المؤتمر وھي : جمعیة الطب البدیل الكویتیة ” الراعي الرسمي “شركة ثوابت للإستشارات ومعھد الأداء الكویتي “راعي تنظیمي” شركة كرییت یور سلف (منظم المؤتمر) بوابة صدى مصر الإعلامية ومؤسسة الحدث للأخبار (راعي إعلامي)
مجتمع المدربین المبدعین (شریك علمي) الإتحاد العربي للتنمیة البشریة والإستثمار المركز العربي للتدریب والتنمیة البشریة. ثینكر للإبتكار التعلیمي .شركة السوس للتجارة العامة والمقاولات

كما وجةالدكتور على إبراهيم شكره وعرفانه لكل من ساھم في تجسید فكرة المؤتمر وتحویلھا إلى واقع تمإفتتاح أعماله الیوم وخص بالذكر اللجنة العلیا المنظمه واللجنة التحضیریة والسادة الخبراءوالمستشارین والمتحدثین الذین لم یألوا جھدا فى سبیل إخراج المؤتمر بالمضمون والشكلاللائق وجمیع الجنود المجھولین الذین ساھموا بجھودھم وعملوا خلف الكوالیس طوال الفترة الماضیة للإعداد والتحضیر لھذا المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى