تقارير وتحقيقات

يمن انفورميشن ينظم ورشة عمل حول دور وسائل الاعلام في مواجهة كورونا وتعزيز السلام الاجتماعي

يمن انفورميشن ينظم ورشة عمل حول دور وسائل الاعلام في مواجهة كورونا وتعزيز السلام الاجتماعي

كتبت: منال أمين

نظم يمن انفورميشن سنتر للبحوث والدراسات التنموية والإنتاج الإعلامي في جامعة صنعاء، ورشة عمل حول دور وسائل الاعلام المحلية في تعزيز السلام وجائحة كورونا، بمشاركة نخبة من الإعلاميين والصحفيين.

وتضمنت الورشة محورين اساسين تمثل الاول حول (المسؤولية الاجتماعية لوسائل الاعلام في ظل جائحة كوفيد -19) قدمه استاذ الاتصال الجماهيري المشارك في كلية الاعلام جامعة صنعاء الدكتور صالح حميد، في حين كان المحور الثاني حول (دور وسائل الإعلام المحلية في تعزيز بناء السلام الاجتماعي) قدمه عبد العزيز عوضه مدير إدارة الإعلام في يمن انفورميشن سنتر تم فيه مناقشة بحث أعده الدكتور طه فارع.

وفي افتتاح الورشة أشار نائب رئيس المركز المهندس عبد الوهاب العاقل، الى أن الهدف من إقامة ورشة العمل هو اثراء الموضوعات التي تم مناقشتها بأفكار وملاحظات الاعلاميون والمتخصصون والخروج توصيات تخدم العمل الإنساني سواء في مجال مكافحة وباء كورونا والتوعية به او في مجال المساهمة في تعزيز بناء السلام الاجتماعي عبر وسائل الاعلام المحلية.

وأضاف العاقل ان هذه الورشة تأتي في إطار تحقيق اهداف يمن انفورميشن سنتر المتمثلة في بث روح الأمل بين الأفراد والمجتمع في اليمن، وتعزيز ودعم الجهود المبذولة من مختلف الأطراف المحلية والدولية لتحقيق السلام والمصالحة الوطنية، والعمل على رفع المعاناة الإنسانية من خلال معالجة أثار الصراع وإيجاد الحلول المناسبة لذلك.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي ليمن انفورميشن سنتر نشوان المجاهد، ان المركز يقوم على بناء قاعدة معلومات تدعم إعادة بناء البلاد، وتجاوز آثار الصراع على الصعيدين الإنساني والاقتصادي والمساهمة في تقديم الحلول لكل التحديات التي تمر بها البلاد ..

مبينا بأن المركز ينفذ انشطة مختلفة في أطار عمله الذي يتضمن البحوث والاستطلاعات والاعلام وبناء رصيد معلوماتي يشمل كافة المحافظات اليمنية.
وجرى خلال الورشة نقاش مستفيض من قبل المشاركين حول اوراق العمل، والخروج بتوصيات تدعم دور وسائل الاعلام المحلية في مكافحة كورونا وكذلك تعزيز بناء السلام الاجتماعي.
وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات تقديرية للمشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى