اخبار عربية

يعقوب يوضح سبب رفض إستئناف الاسرائيلي ضد طيران الكويت بألمانيا

يعقوب يوضح سبب رفض إستئناف الاسرائيلي ضد طيران الكويت بألمانيا

كتبت /زينب الهواري
في تحليل خاص له أوضح لنا اللواء رضا يعقوب الخبير الاستراتيجي لمكافحة الارهاب ان :
محكمة إستئناف المانية رفضت دعوى لإسرائيلى ضد الطيران الكويتى
تأييدا لحكم سابق، رفضت المحكمة العليا بفرانكفورت دعوى مسافر إسرائيلى ضد شركة الطيران الكويتية التى حجز لديها عبر الإنترنت تذكرة سفر العام الماضى الى تايلاند، غير أن الشركة رفضت ركوبه الطائرة، عندما إكتشفت أنه إسرائيلى.

وقال سيادته : أخفق مسافر إسرائيلى يعيش فى المانيا من جديد فى دعواه القضائية ضد شركة الخطوط الجوية الكويتية، على خلفية الغاء رحلة له على متن طائرة تابعة للشركة.
وكان الإسرائيلى حجز رحلة طيران، ذهاباً وعودة، من فرانكفورت إلى بانكوك يتخللها توقف في الكويت. وعندما علمت الخطوط الجوية الكويتية بجنسية الرجل الغت حجزه مستندة فى ذلك الى قانون كويتى صادر عام 1964، والذى يحظر إجراء تعاملات مع إسرائيليين.
وتقدم الإسرائيلى بدعوى قضائية فى المانيا ضد هذا الإجراء، وأكدت المحكمة الإبتدائية فى مدينة فرانكفورت فى منتصف نوفمبر/ تشرين الثانى العام الماضى بأحقية “الخطوط الجوية الكويتية” بمنع المسافر الإسرائيلى من الصعود الى طائراتها. وإستأنف المسافر على الحكم الصادر من المحكمة.
وفى الدرجة الثانية من التقاضى، رفضت المحكمة العليا فى مدينة فرانكفورت دعوى المسافر الإسرائيلى ضد الخطوط الجوية الكويتية، وأفادت المحكمة أن قانون المقاطعة الكويتى ضد إسرائيل غير مقبول “وليس له إعتبار فى المانيا” الا أنه نظراً لأنه عملياً غير مسموح للمسافر الإسرائيلى فى دخول منطقة الترانزيت لرحلة الطيران، التى ستتوقف فى الكويت، فإنه لا يمكن لصاحب الدعوى أن يطلب من شركة الطيران الكويتية أن تنقله الى بانكوك.
ولا يزال حكم المحكمة العليا فى فرانكفورت غير نافذ، حيث يمكن للمدعى طلب إجازة الطعن على الحكم أمام المحكمة الإتحادية.
هذا حكم يثبت إدانة الكيان الغاصب الإسرائيلى، وعندالتوجه الى النقدلا بد من الإشارة الى جرائم الكيان الغاصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى