أقاليم ومحافظات

ولادة 4 توائم على يد فريق طبى بمستشفى أرمنت التخصصى غرب الأقصر

ولادة 4 توائم على يد فريق طبى بمستشفى أرمنت التخصصى غرب الأقصر

الأقصر : ريم جابر
اعلنت مستشفى أرمنت التخصصى ، غرب محافظة الأقصر ، والتى تتبع أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، عن تمكن قسم النساء والتوليد بالمستشفى ، من اجراء عملية ولادة قيصيرية لسيدة وضعت ٤ أطفال توائم تحت رعاية الدكتور أحمد بسيونى المدير العام.
وقال الدكتور محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بالصرح الطبى أن المستشفى استقبلت سيدة ثلاثينية على وشك الولادة ، وكانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، وتسمم حمل ،
مضيفاً فور قدومها، خضعت الحالة لفحوصات صورة دم ، ووظائف كبد وكلي ، وبول ، وعوامل تجلط ، بالإضافة لتوفير دم من ذات الفصيلة ، إحتياطياً اذا لزم الأمر لذلك وتعرضت الحالة للنزيف بعد الولادة ، ومن ثم تمت إجراءات دخولها إلى العمليات ، مراعاة لحالة الأم وحفاظا على سلامة الأجنة.
ووسط حالة من الفرحة بين الأطباء وطاقم التمريض الذي أجرى الولادة علاوة على جميع العاملين كللت العملية بالتوفيق والنجاح .
وأوضح الدكتور محمد عز الدين ان السيدة انجبت ٤ توائم مابين الذكور والاناث ، سبق لها ولادتين قيصريتين ، و الأم والمواليد الأربعة في صحة جيـدة وتحت الملاحظة ولا يعانـون أيـة مضاعفـات ، مشيراً إلى طاقم العمل الطبى بأنهم على قدر كبير من الكفاءة والمهنية فى التعامل السريع مع الحالات الطارئة ، كما أكد على ان غرفة العمليات شهدت تطبيق الاجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا .
ضم الفريق الطبى المشارك فى العملية الدكتور كيرلس شايب طبيب مساعد نساء وتوليد ، وطبيب التخدير أحمد اسماعيل ، وطبيب الأطفال محمود رمضان ، ومجموعة التمريض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى