التعليم

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان يجتمع بالقيادات التعليمية بنصر النوبة

أسوان – خالد شاطر

 

ناقش الدكتور خالد القبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان مع القيادات التعليمية بنصر النوبة أبرز ما تم رصده خلال امتحانات شهر مارس

1- الاستعداد لامتحانات متخلفى الشهادة الإعدادية

2- امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية

3- تجهيز مقار لواضعى الأسئلة الإلكترونية

4- آلية امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى

5- التجهيز لامتحانات شهرى أبريل ومايو

6- إجراءات صرف حافز الصفوف الأول

7- موقف مجموعات التقوية بجميع الإدارات التعليمية

8- موقف توزيع التخت على المدارس المستهدفة

9- تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وعقد الدكتور/خالد قبيصى وكيل الوزارة، اليوم بإدارة نصر النوبة التعليمية، اجتماعًا موسعًا بقيادات المديرية ومديرى الإدارات التعليمية بحضور مديرى العموم.

 استهل وكيل الوزارة الاجتماع بالترحيب بالحضور ومناقشة أبرز ما تم رصده بامتحانات شهر مارس لصفوف نقل مرحلة التعليم الأساسى، وآخر مستجدات أعمال الكنترولات وإعلان النتائج.

بعدها تطرقا إلى أهمية الاستعداد لامتحانات المتخلفين فى الشهادة الإعدادية خلال امتحان الفصل الدراسى الأول، وآلية وضع امتحان لهم خلال الفترة المقبلة، تمهيدًا لدخولهم امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر مايو المقبل.

حيث تُعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لمواد (التربية الدينية، التربية الفنية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات)

لطلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى الإدارة التعليمية،

وفق الجدول المعلن من قبل الوزارة وهو (مادة التربية الدينية يوم الثلاثاء ١٨ مايو ٢٠٢١ – مادة التربية الفنية يوم الأربعاء الموافق ١٩ مايو ٢٠٢١ – مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس الموافق ٢٠ مايو ٢٠٢١ )

ويتولى معلمي المدرسة تقدير أوراق الاجابة لهذه الامتحانات. بينما تتولى المديرية إعداد الجدول الخاص بالمواد التي تضاف للمجموع مع مراعاة أن يكون مادة واحدة فقط يوميًا حتى لا يتجمع الطلاب بين الفترات.

وبالنسبة لامتحانات مواد المجالات والامتحانات الخاصة بمواد المستوى الرفيع فستعقد على مستوى المدرسة وتحت الإشراف المباشر للسيد مدير المدرسة، وذلك وفق التعليمات الوزارية.

بعدها ناقش سبل تنفيذ كتاب السيد نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجى بشأن تجهيز مقار بصفة دورية للسادة واضعى الأسئلة الإلكترونية بالمديرية.

ثم تطرق وكيل الوزارة إلى مناقشة تنفيذ الكتاب الدورى رقم (٩) بتاريخ ٢٠٢١/٣/٢٤ بشأن ألية عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى (العام) للفصل الدراسى الثانى، حيث يعقد امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة.

ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت). وتتولى الإدارة التعليمية تشكيل لجان فنية بوضع الامتحانات وفق النموذج الاسترشادى.

عقب ذلك تم مناقشة الاستعدادات لامتحانات شهرى أبريل ومايو للصفوف من الرابع الإبتدائى حتى الثالث الإعدادى، بدء من وضع الامتحانات مرورًا بتجهيز اللجان وصولًا إلى التصحيح وإعلان النتائج، وأهمية أن تكون الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات القياسية التى وضعتها الوزارة.

بعدها تم مناقشة إجراءات صرف حافز الصفوف الأولى.

ثم طالب السيد وكيل الوزارة السادة مديرى الإدارات باستعراض موقف مجموعات التقوية بجميع المراحل؛ مطالبًا الجميع بإعداد تقارير مفصلة عن المجموعات، تُسلم لسيادته شخصيًا فى موعد أقصاه الإثنين المقبل.

مطالبًا إياهم كذلك بعرض تقارير التدريبات التى تمت بكل إدارة خلال شهر مارس ٢٠٢١، وعرض تقارير لجان مراجعة جميع المستندات المالية والمكافآت المالية ( بجميع أنواعها) والإضافى والعطلات وبدل الإنتقال بدًء من تاريخ ٢٢ نوفمبر الماضى وحتى تاريخه.

وعلى صعيد آخر ناقش القبيصى مع الحضور، موقف الإدارات من التخت المدرسية، حيث تأكد سيادته من تسلم جميع الإدارات للتخت وتم توزيعها على المدارس المستهدفة، عدا إدارة إدفو التى قاربت على الإنتهاء من إجراءات التسليم والتوزيع، وأكد سيادته على ضرورة إنتهاء جميع الإدارات من ذلك فى موعد غايته الإثنين المقبل.

واختتم السيد وكيل الوزارة اجتماع اليوم، بالتأكيد على أهمية استمرار المتابعات الميدانية للمدارس للتأكد من تطبيقها الإجراءات الإحترازية بشكل يومى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى