التعليم

وكيل تعليم أسوان يجتمع بمجلس الأمناء

وكيل تعليم أسوان يجتمع بمجلس الأمناء

 أسوان خالد شاطر

 
افتتاح قاعة الإجتماعات واستراحة الجمهور وعدم تغير الزى المدرسى  وتحويل مدارس المديرية إلى إدارة أسوان  ودعم النظام التعليمى الجديد أبرز المناقشات
اجتمع الدكتور/ السيد الفيومى وكيل الوزارة بمكتبه اليوم بأعضاء مجلس (أمناء وآباء ومعلمين ) المحافظة لمناقشة عدة موضوعات.
بدأ الإجتماع بترحيب وكيل الوزارة بأعضاء المجلس وتهنئتهم بحلول شهر رمضان
المعظم ، وقدم المجلس التهنئة للدكتور الفيومى لتوليه منصب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان.
بعدها ناقش السيد وكيل الوزارة مع المجلس مبادرة دعم النظام التعليمى الجديد التى قامت بها المديرية فى الإدارات التعليمية ولاقت اعجاب واستحسان مديرى المدارس والمعلمين خاصة وأن المبادرة مدعمة بفيديوهات معالى الوزير والسيد المتحدث الإعلامى باسم الوزارة على صفحات المديرية الرسمية.
ثم تطرق السيد وكيل الوزارة لتنظيم المديرية (قوافل تحسين الآداء) والتى تهدف إلى اصلاح الوضع بالمدارس ومعالجة السلبيات اوجه القصور .
وخلال الإجتماع أكد الفيومى على عدم تغيير الزى المدرسى بأى مدرسة ، مشيراً إلى اصداره امر إدارى بعدم اقامة أى حفلات بالإدارات أو المدارس إلا بعد موافقة وكيل الوزارة للتنسيق بين إدارتى العلاقات العامة والأمن تجنباً لأية مشكلات أو تداخلات قد تحدث، مع عدم اغفال أهمية اشراك ودعوة مجلس الأمناء فى أى فعاليات (انشطة/مسابقات/ندوات) بالمديرية والإدارات
وفى السياق ذاته ذكر الفيومى أنه جارى دراسة موضوع نقل جميع المدارس التابعة لديوان المديرية إلى إدارة أسوان التعليمية اسوة بالمحافظات الأخرى.
لافتاً إلى أهمية تفعيل الأنشطة الصيفية بجميع المدارس ولجميع الطلاب ، على أن يتم اقامة حفل لختام الانشطة بكل إدارة تعليمية ، بالإضافة إلى تنظيم رحلات صيفية للطلاب إلى محافظة الإسكندرية.
وقبيل انتهاء الاجتماع قام وكيل الوزارة بتكريم د/ محمد بشير رئيس مجلس الأمناء تقديراً لجهوده المبذوله فى خدمة العملية التعليمية بأسوان .
وفى الختام افتتح الفيومى وأعضاء المجلس قاعة الإجتماعات الجديدة وكذلك استراحة الجمهور الملحقة بمكتب  وكيل الوزارة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى