حوادث وقضايا

وقوع حادثة سير مروعة باكادير ضحاياها سيدات عاملات 

وقوع حادثة سير مروعة باكادير ضحاياها سيدات عاملات 
كتبت …ملكة اكجيل
صباح اليوم الثلاثاء بولاية اكادير حادثة سير مروعة وصف أودت بحياة عاملتين و 26 جريحة اربعة منهن في حالة خطيرة ، وذلك بعد انقلاب حافلة لنقل العاملات و العمال بالمنحدر المتواجد بمدخل تدارت أنزا شمال أكادير المدينة
وحسب اقوال الناجيات منهن ان الحالة الميكانكية للحافلة جد مهترئة و ان العاملات كن قد طالبن بتحسين نوعية وسائل النقل لكن صاحب المعمل تلقى الطلب بالرفض .

كما أن عشرات العاملات بمعامل تصبير السمك قمن بمسيرة احتجاجية في اتجاه مستشفى الحسن الثاني بالمدينة حيث تم نقل الاموات و الجرحى لتلقي العلاج في صرخة تعبيرية عن ظروف العمل التي اصبحت تهدد حياتهن .
وقد صرح الكاتب الإقليمي بأكادير الكبرى للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، أن حادثة اليوم ناتجة عن “تعنت رب العمل الذي ينقل العمال بواسطة وسائل نقل مهترئة”، وأضاف أن النقابة دخلت معه في حوارات عديدة بشأن هذه النقطة دون جدوى.

و انتقلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية إلى مكان الحادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية.
وتم فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات الحادث.
واعلنت السلطات المحلية لعمالة أكادير – إداوتنان أن سيدتين لقيتا مصرعهما في الحادث فيما أصيب 26 آخريات، من بينهم 4 إصابات بليغة، على إثر الحادثة التي نجمت عن انقلاب حافلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى