أقاليم ومحافظات

وفد المنتدى العربى للمدن الذكية يتفقد مركز ومدينة الطود جنوب الاقصر

وفد المنتدى العربى للمدن الذكية يتفقد مركز ومدينة الطود جنوب الاقصر

متابعه– حماده النجار السليمى
عقب ختام ورش العمل للمنتدى العربي للمدن الذكية، بمنظمة المدن العربية والتى أقيمت لمدة يومان بمكتبه مصر العامه بمدينة الأقصر بمشاركة أكاديميين ودارسين عرب ومصريين ، قام الوفد بزيارة مركز ومدينة الطود لتفقد المركز التكنولوجي ومقر سجل مدني الطود الفرعي ، وكان في استقبالهم العميد محمد ابراهيم عياد رئيس مركز ومدينة الطود والدكتور محمد محمود رزق نائب رئيس المركز على سيد صادق سكرتير عام المركز ، وذلك لتسارع الأحداث والإطلاع على أهمية التحول الإلكتروني والرقمي وما يمثله من نقله من تقديم خدمات اسرع وبكل شفافيه للمواطنين.

واقيمت ورشة عمل بالمركز التكنولوجي بمدينه الطود وعرض خلالها ممارسات وتبادل المعارف وخبرات المدن العربية وقصص نجاحها في مجال التحول الإلكتروني ومستوى إنجازاتها للوصول للمدن الذكية..
ومن ناحيته اوضح المهندس سمير الدحيات مدير عام المنتدى عن عمل دراسة لواقع تطبيقات المدن العربية و قصص النجاح في مجال التحول الإلكتروني والذكي، وفق المحاور التي تم تحديدها للعروض التقديمية، وتعميم نتائجها على المدن و البلديات العربية لتمكينها من الإطلاع على الدروس المستفادة و قصص النجاح، ومساعدتها في حسن التخطيط لبرامجها ومبادراتها المستقبلية، ولتعم الفائدة على الجميع وتمكين المنتدى العربي للمدن الذكية من المساهمة في رفع جاهزية المدن العربية في التحول الإلكتروني والذكي .
ويأتي عقد هذه الورش تنفيذاً لخطة المنتدى للأعوام 2017 – 2019 في نقل وتبادل المعارف ما بين المدن العربية وتنفيذاً لخارطة الطريق الخاصة بخطة التنمية المستدامة 2030، وتجسيداً لرؤية المنتدى في سعيه للوصول لمدن عربية ذكية. واستكمالاً للنتائج الايجابية والتي تم تحقيقها في ورشة العمل التي تم عقدها.

 
 
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى