حوادث وقضايا

وفاة ثاني طفل مصاب بفيروس كورونا بالمنوفية

وفاة ثاني طفل مصاب بفيروس كورونا بالمنوفية

كتب حامدخليفة
لفظ طفل يُدعى “عبد الله شريف رفعت غنيم” أنفاسه الأخيرة اليوم الأربعاء، متأثراً بإصابتة بفيروس كورونا، داخل مستشفى قويسنا العام، بعد تدهور حالتة ووضعة على جهاز تنفس صناعي، ليصبح ثاني حالة وفاة بين الأطفال نتيجة الإصابة بالفيروس المستجد في محافظة المنوفية،بعد وفاة طفل آخر بدمنهور.
وسادت حالة من الحزن الشديد بين أبناء قرية “كفر هلال”، التابعة لمركز بركة السبع، بعد وفاة الطفل “عبد الله”، وشارك عدد من أبناء القرية في تشييع جنازتة، وسط إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة للحد من إنتشار فيروس كورونا.
وأكد مصدر مسئول بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية،، أن الطفل توفي متأثراً بإصابتة بفيروس كورونا، موضحاً أنه خضع لعمل أشعة مقطعية وإجراء مسحة كورونا، وتبين إصابتة بالفيروس، وتدهورت حالتة سريعاً، إلى أن لفظ أنفاسة في وقت مبكر من صباح اليوم.
وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، صورة الطفل “عبد الله”، ثانى ضحايا كورونا من الأطفال بمحافظة المنوفية، داعين المولى عز وجل أن يلهم أهله الصبر والسلوان.
وعلى صعيد متصل، أكد الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه منذ بداية الموجة الثانية من أزمة كورونا، تم إطلاق “منصة أكسجين”، لمتابعة توافر غازات الأكسجين داخل جميع مستشفيات العزل على مدار الساعة، للتأكد من صلاحية شبكات الغازات وصيانتها بشكل دوري.
وقال وكيل وزارة الصحة، إنه يجري متابعة الوضع في مستشفيات العزل على مدار الساعة، من خلال التواصل الدائم والدعم الفني من وزاره الصحة، لتوفير احتياجات مستشفيات المحافظة من الأكسجين السائل لتلبية الإحتياجات المتزايدة، وذلك تحت إشراف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى