مجتمع صدى مصر

وفاة الكاتب المسرحي لينين الرملي بعد صراع مع المرض

وفاة الكاتب المسرحي لينين الرملي بعد صراع مع المرض
كتب – محمود الهندي
رحل عن عالمنا منذ قليل الكاتب الكبير لينين الرملي بعد صراع طويل مع المرض، وهو أحد كتاب المسرح المهمين في تاريخ الفن المصرى، بدأ مسيرته بالتعاون مع الفنان محمد صبحي وقدما للمسرح المصري روائع الأعمال .
الكاتب الكبير من مواليد في 18 أغسطس عام 1945 في القاهرة، وهو خريج معهد الفنون المسرحية، بعد حصوله على بكالوريوس في النقد الأدبي، تجاوز عدد أعماله 60 عملا، تعاون خلالهم مع نجوم الكوميديا في مصر بداية من فؤاد المهندس ومرورا بسمير غانم وعادل إمام ومحمد صبحي.
كتب لينين أشهر المسرحيات التي مازالت حاضرة في ذهن الجمهور حتى الآن، ويتم إعادة عرضها باستمرار خاصة في المناسبات، مثل سك على بناتك للمهندس وتخاريف ووجهة نظر لصبحي، كما كتب للزعيم سلسلة بخيت وعديلة وهاللو أمريكا ومسلسل حكاية ميزو لسمير غانم وبرج الحظ لمحمد عوض، وهند والدكتور نعمان لكمال الشناوي.
لم يتم تحديد موعد صلاة الجنازة على الراحل، وهناك ترتيبات تتعلق بالمستشفى التى كان يتلقى العلاج بها، وبعد انتهاء تلك الإجراءات سيتم تحديد موعد صلاة الجنازة عليه فى مسجد الحصرى بالسادس من أكتوبر، والتى ستكون فى نطاق العائلة فقط، ثم دفنه بمقابر العائلة بالبساتين، طبقا لما صرحت به زوجته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى