مجتمع صدى مصر

وفاة الإعلامية القديرة عفاف المولد

وفاة الإعلامية القديرة عفاف المولد

كتب – إبراهيم خليل إبراهيم

فاضت روح الإعلامية القديرة عفاف المولد إلى بارئها بعد رحلة عطاء في مجال الإعلام ٠

يذكر أن الإعلامية عفاف عفاف المولد من مواليد ٣١ يوليو عام ١٩٣٥ بالقاهرة هى حاصلة على ليسانس الآداب قسم الدراسات الاجتماعية من جامعة القاهرة عام 1957 وعملت بالإذاعة المصرية ومن مؤسسي البرنامج الثقافي (الثاني) بإذاعة جمهورية مصر العربية عام 1957 .

كانت تتمتع بموهبة أدبية وإعلامية وترأست قسم العلوم بالبرنامج الثاني (الثقافي حاليًا) ثم مدير عام للبرنامج الثاني فنائبة لرئيس الشبكة الثفافية والتي تضم الثقافي والأوروبي والموسيقي ثم تولت رئاسة شبكة الإذاعات الإقليمية من من عام 1992 حتى عام 1995 .

من الإنجازات المهنية التي حققتها الإعلامية عفاف المولد في البرنامج الثقافي : تأسيس الإعلام العلمي على مستوى الكلمة المسموعة في إذاعة جمهورية مصر العربية بالتزامن مع كثير من الدول المتقدمة والريادة لكل العالم العربي وذلك في ثلاثة مجالات :
تقديم العلوم الطبيعية مواكبة للطفرة التي حدثت في هذه العلوم بعد الحرب العالمية الثانية وتقديم العلوم الإنسانية وتكوين الكوادر الرائدة في الإعلام المسموع .
قدمت ١٥ برنامجا استغرق كل منها مئات الحلقات على مدى سنوات طويلة وطبعت شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات الكثير منها على شرائط كاسيت طرحت في الأسواق وتم تسويق بعض منها لكثير من إذاعات الدول العربية ونقل بعض منها إلى إذاعات أجنبية ليدرس بمعاهد التدريب فيها كنموذج لتقديم البرنامج باللغة الفصحى رفيعة المستوى .

كما أسست إذاعة جنوب الصعيد التي تبث إرسالها من مدينة اسوان

بالإضافة إلى إنشاء وحدة الإعلام السكاني بالتعاون بين وزارة الإعلام وهيئة الأمم المتحدة للتنمية كما لها خبرة إعلامية في التدريب من حيث إعداد وتنفيذ مشروع التدريب عن الإعلام التنموي وتدريب الفنيين بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للتنمية وإعداد وتنفيذ مشروع التدريب في الإعلام المحلي بالتعاون مع مؤسسة فردريش ناومان الألمانية وتدريب أجيال متعاقبة في معهد التدريب الإذاعي .

اختيرت عضوة بالمجالس القومية المتخصصة ولجان الإعلام العلمي في أكاديمية البحثي العلمي واتحاد كتاب مصر والعرب وكانت تكتب المقالات وتنشر بانتظام في جريدة الأخبار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى