أقاليم ومحافظات

وعظ الأقصر الأزهرية يزور مستشفى شفاء الأورمان لتقديم الدعم للمرضى

وعظ الأقصر الأزهرية يزور مستشفى شفاء الأورمان لتقديم الدعم للمرضى
الأقصر–حماده النجار السليمى
زار عدد من قيادات منطقة وعظ الأقصر الأزهرية مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، لتقديم كافة أوجه الدعم المادي والعيني والنفسي للمرضى خلال مسيرتهم لتلقي العلاج داخل أقسام المستشفى المختلفة وخاصة في شهر الصلة والصبر والرحمة ، شهر رمبان المبارك .
ضم وفد منطقة وعظ الأقصر الأزهرية خلال الزيارة كل من فضيلة الشيخ محمود بسيوني مدير عام منطقة وعظ الأقصر، والشيخ عمر سيد أبو خليل مدير الدعوة ، والشيخ عبدالمنعم عبدالله ياسين واعظ ؛ والشيخ مصعب أبو الفضل واعظ ، وعبدالحى خليل المنسق الإعلامي لمنطقة الأقصر الأزهرية .
حيث تفقد الوفد بعض أقسام المستشفي بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للتعرف على الخدمات المقدمة من القسم الجديد الخاص بمرضى السرطان من الأطفال والنجاحات التي حققها المستشفى خلال الفترة الماضية .
أكد الشيخ محمود بسيوني مدير عام منطقة وعظ الأقصر الأزهرية ،أن قيادات الأزهر فى الأقصر حريصة كل الحرص على مد يد العون لهذا الصرح الطبي الكبير ودعمه لما يقدمه من خدمات جليلة وعظيمة لمرضي السرطان في الصعيد .
كما أشار الشيخ عمر أبو خليل مدير الدعوة إلى أن الزيارة تستهدف مؤازرة المرضى وذويهم ونشر التفاؤل بينهم ورفع الروح المعنوية لهم وللأطباء وفرق التمريض وتقديم الدعم المادي والعيني والنفسي الذي يتمثل في الوعظ والخطب القصيرة التي تراعي الحال مع الاستشهاد بما ورد من القرآن الكريم والمنهج النبوي الشريف والتضرع إلى الله بالدعاء لشفاء المرضى ورفع الوباء وتقديم الشكر لإدارة المستشفى على تقديم أفضل الخدمات الصحية .
وتجول وفد منطقة وعظ الأقصر الأزهرية في أقسام الاستقبال للرد على أسئلة واستفسارات المرضى وذويهم والفتاوى الخاصة بالصيام والكفارة وبيان مكانة الصبر على المرض والابتلاء، فالمؤمن الحقيقي يدرك جيداً أن كل ما يأتي من عند الله فهو خير ويجب أن نعلم أن المرض ما هو إلا تكفير ذنوب وتخفيف منها فلا يصيب الإنسان حزن أو سخط على أقدار الله المكتوبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى