الأخبار

وصف الرئيس الصيني بانه مهرج فتم سجنه 18 عاما

وصف الرئيس الصيني بانه مهرج فتم سجنه 18 عاما

كتب السيد شلبي

“رن تشي تشيانغ ” هو الرئيس السابق لشركة هواييوان العقارية المملوكة للدولة ففي ظل النظام الشيوعي الشعبي فان كل المؤسسات الكبرى ووسائل الانتاج بها تكون ملك للدولة وليس الأفراد . مما يجعل فرصة الفساد والرشوة في النظم الشيوعية بالرغم من القبضة الحديدية التي تحكم اكبر من مثيلتها في ظل الأنظمة الأخرى ويعد “رن “من الشخصيات الهامة داخل الحزب الشيوعي الحاكم في الصين واخطبوط ذو سطوة

وناقد لدود للرئيس شي جين بينغ ولقد تورط رن بتهمة الفساد والرشوة بعد أن وصف الرئيس بأنه مهرج في مقال له على الإنترنت الصينى الذي يخضع لرقابة صارمة

كما حُكم عليه بغرامة قدرها 4.2 مليون يوان (484485 جنيه إسترليني) وفقًا لمحكمة بكين المتوسطة
وجاء في حكم المحكمة الذي صدر في وقت سابق اليوم أن الرجل البالغ من العمر 69 عامًا “اعترف طواعية وصدق بجميع جرائمه” ولن يستأنف قرار المحكمة.

يتهم نشطاء حقوقيون الرئيس شي جين بينغ والحزب الشيوعي باستخدام تهم الفساد لإسكات المعارضة.
اختفى رن ، الذي كان في يوم من الأيام ضمن الدائرة المقربة من الحزب الشيوعي الحاكم ، عن أعين الجمهور في مارس بعد فترة وجيزة من كتابة مقال انتقد فيه شي لوباء فيروس كورونا.

ومنذ ذلك الحين ، تم حذف المقالة من الإنترنت الصيني الذي يفرض بانتظام رقابة على المحتوى الذي يتحدى السلطات ولكن تمت مشاركته على نطاق واسع في أماكن أخرى عبر الإنترنت.

وكتب رن` لقد كشف هذا الوباء حقيقة أن مسؤولي الحزب والحكومة يهتمون فقط بحماية مصالحهم الخاصة وأن الملك يهتم فقط بحماية مصالحهم وموقعهم الأساسي ” دون تسمية الرئيس الصيني شي.
وأضاف لم يكن هناك إمبراطور يتباهى بملابسه الجديدة بل مهرج جردته من ثيابه أصر على أن يكون إمبراطور .

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى