أقاليم ومحافظات

وزير قطاع الأعمال يناقش خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج في " روتاري الإسكندرية "

وزير قطاع الأعمال يناقش خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج في ” روتاري الإسكندرية “
كتب ” محمود الهندي
نظم نادي روتاري النزهة بالاسكندرية تحت رعاية الدكتور شريف والي محافظ المنطقة الروتارية 2451، ندوة حول تطوير وتحديث شركات الغزل والنسيج بقطاع الأعمال العام في حضور الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال وذلك في مقر وسط مشاركة الروتارييين وأعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية.
من جهته، قال الدكتور شريف والي إن الروتاري يعقد مثل هذه الندوات بغرض التعرف على خطة الدولة التنموية و رؤيتها في التعامل مع المشكلات وكذلك تطوير الأعمال والأدوات المختلفة، ولفت إلى أن امتلاك المعرفة يساعد العاملين في المجتمع المدني عمومًا على ايجاد السبيل الأمثل لدعم الدولة في تحقيق أهدافها التنموية.
ورحب محافظ روتاري مصر بمشاركة وزير قطاع الأعمال في ندوة روتاري الإسكندرية لاستعراض خطة الدولة لتنمية وتطوير صناعة الغزل والنسيج، مؤكدًا أن التعاون هو الركيزة الأساسية لتحقيق التكامل المؤدي إلى التنمية الشاملة .
وواصل، المجتمع المدني يمكنه أن يلعب دورًا كبيرًا في دعم تحقيق أجندة الدولة التنموية من خلال التوعية والتثقيف والمساهمة في تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين من الفئات الأكثر احتياجًا فضلًا عن التدريبات الرامية لتطوير و تنمية المهارات الأساسية للشباب و أصحاب المواهب و الإبداعات المختلفة ورواد الأعمال في مختلف المجالات .
وأكد “والي” أن صناعة الغزل والنسيج من أهم الصناعات التي تميزت بها مصر على مدار تاريخها والانتباه لها ووضع خطة قومية استراتيجية لتطويرها حاليًا قادر على استعادة مصر لريادتها في هذه الصناعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى