أقاليم ومحافظات

وزير القوى العاملة يشهد فعاليات تسليم الوثائق التأمينية لعمال المناجم والمحاجر بأسوان

أسوان- خالد شاطر

 

 شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان وأشرف عطية محافظ أسوان فعاليات تسليم الوثائق التأمينية، بجانب إهداء شنط المواد الغذائية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم لعمال المقاولات والمناجم والمحاجر .

وقام الوزير والمحافظ بتسليم الوثائق التأمينية والشنط الرمضانية لـ 5 من عمال المقاولات الذين شاركوا في إنشاء مشروع كيما 2 ، ومشروع تطوير السوق السياحي القديم وذلك من إجمالي 6520 وثيقة ، كما تم تسليم 5 عاملين آخرين من عمال المناجم والمحاجر من إجمالي 730 وثيقة، وكذا تسليم 5 من صيادى بحيرة ناصر من إجمالي 3215 وثيقة، وشهدت الفعاليات أيضاً قيام محمد سعفان وأشرف عطية بتسليم شيكات الرعاية الاجتماعية والصحية لـ 5 عاملين كمساندة إنسانية من وزارة القوى العاملة.

من بينهم المساهمة بمبلغ 5 آلاف جنيه لعامل لرعاية أبنته التي تعانى من قصور في وظائف المخ والأعصاب، وشيك آخر للرعاية الصحية لعامل لإجراء عملية جراحية ، وشيك لرعاية اجتماعية لحالة مولود جدي لأحد العاملين ، وأخيراً شيك رعاية اجتماعية لحالة زواج لعامل .

واستكمل سعفان وعطية الفعاليات بتكريم فريق العمل بإدارة العمالة غير المنتظمة بمديرية القوى العاملة بأسوان، لتختتم الفعاليات بحوار مفتوح لوزير القوى العاملة ومحافظ أسوان مع العمالة العائدة من الخارج لاستثمار خبراتهم في إطلاق مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.

سواء من خلال جهاز تنمية المشروعات أو مبادرة مشروعك حيث نجحت المبادرة في تنفيذ 5011 مشروعا بمبالغ مالية تجاوزت الـ 612 مليونا جنيه ما ساهم في توفير نحو 24 ألف فرصة عمل منذ انطلاقها في مارس 2015 من خلال 10 مقرات لمشروعك.

وقال محافظ أسوان إنه يتم تقديم الرعاية لأبنائنا من العاملين العائدين من الخارج تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتسخير كافة الإمكانيات والجهود لتوفير حياه كريمة لشبابنا سواءً من خلال توفير فرص العمل أو السكن الملائم أو المنشآت والبرامج اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.

مكملاً بأن المرحلة الحالية تحتاج إلى كل يد تبنى وتعمر ، ولذا فإن المحافظة من جانبها تعمل على إلزام مسئولى المشروعات الجارية بإعطاء الأولوية فى التشغيل للشباب الأسوانى ، وهو الذى شهد فى المقابل وعياً وتغيراً ملموساً فى ثقافة الشباب بالاتجاه إلى العمل الحر الأكثر ربحاً ودخلاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى