الأخبار

وزير الصحة العراقي يتسلم درع قادة المجتمع الدولي لعام ٢٠٢٠ من العربي الأوروبي

كتب- علاء حمدي

أعلن اليوم المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في مملكة النرويج عن تكريم سعادة الدكتور حسن محمد التميمي وزير الصحة العراقية واهدائه درع قادة المجتمع الدولي وذلك تقديرا لجهوده المتميزة لرفع مستوي الخدمات الصحية والطبية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد .
وكان ذلك خلال لقاء جمع سعادة وزير الصحة العراقي مع سفراء عن المركز العربي الأوروبي في العراق وهم السفير الدكتورة حنان الجبوري والسفير عقيل الميالي بتكليف من الأمانة العامة للمركز العربي الأوروبي . حيث بحث مسؤولي المركز سبل التعاون المشترك بين المركز ووزارة الصحة العراقية من أجل تقديم المساعدة لمرضى الأسر الفقيرة من عمليات مجانية، ومستلزمات طبية داخل وخارج العراق.
و من جانبه أكد وزير الصحة العراقي استعداده التام للتعاون مع جميع المنظمات الانسانية من أجل خدمة المجتمع بصورة عامة وشريحة الفقراء بصورة خاصة . كما أعرب وزير الصحة العراقي عن شكره وإمتنانه للمركز العربي الأوربي على تكريمه بدرع قادة المجتمع الدولي .
وعلي هامش اللقاء وافق الوزير على إجراء أربعة عمليات جراحية لأربعة مواطنين ذو الحالات الحرجة وتم الاتفاق على إرسال جميع الحالات الحرجة التي تحتاج الى عمليات جراحية خارج وداخل العراق والتي قام المركز ببحث حالتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى