أقاليم ومحافظات

وزير الري يتفقد محطة الأبحاث فى السويس للوقوف علي تجربة إستصلاح الأراضي

وزير الري يتفقد محطة الأبحاث فى السويس للوقوف علي تجربة إستصلاح الأراضي

السويس ـ حسين بيومي

قام الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري يرافقه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتفقد محطة الأبحاث التابعة للمركز القومي لبحوث المياه وذلك للوقوف علي تجربة إستصلاح الأراضي البور وإعادة زراعتها عن طريق إستخدام مياه الصرف الزراعي .

يذكر أن مساحة الأرض البور التي تم إستهدافها بقرية المشروع بريف السويس تقدر بـ 15فدان شديدة الملوحة وكان قد أجري لها عن طريق مركز بحوث المياه أعمال تطهير التربة تخفيف نسبة الملوحة بإستخدام الطمي الناتج عن الترعة وخلطها بتربة طينية

وفى الجولة التفقدية أستمع وزير الري لشرح من جانب الدكتور عماد فوزي الباحث بالمركز القومي لبحوث المياه عن تجهيز تلك المنطقة وتحويلها من درجة ملوحة تراوحت مابين 40 إلى 50الف جزء فى المليون وإزالة طبقة الملوحة لتصبح الأرض صالحة للزراعة وعمل عدة تجارب متعددة من البقوليات والأشجار المثمرة .

وكان اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس قد أستقبل بمكتبه صباح اليوم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري في زيارة لمحافظة السويس لتفقد مشروعات الري وتشمل تبطين الترعة بالخواطره والسويس وتفقد قرية محمد كريم بقري شباب الخريجين ومركز بحوث المياه وعدد من مشروعات الري الاخرين . حضر اللقاء خالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس وقيادات وزارة الري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى