أخبار سياسيةأخبار محلية

وزير التنمية المحلية : المرأة أثبتت وجودها و حققت العديد من الإنجازات كتبت:عزيزة مبروك: الاسماعيلية

 

 

وزير التنمية المحلية : المرأة أثبتت وجودها و حققت العديد من الإنجازات

كتبت:عزيزة مبروك: الاسماعيلية

 

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أن الوزارة حرصت على إعطاء الفرصة الكاملة للمرأة لإثبات وجودها وقد حققت بالفعل العديد من المكاسب والإنجازات على مستوى المحليات وتبوأت أعلى المناصب في سلم الترقي الوظيفى لتصبح محافظاً ونائبة محافظ وسكرتير عام مساعد ورئيسة حى ومديرة قطاع و إدارة

أضاف ” شعراوي ” أننا لدينا عدد كبير من القيادات النسائية بالمحليات علي رأسهن سيدة تتولي منصب محافظ و11 نائبة محافظ بالإضافة إلي 3 سيدات سكرتير عموم مساعدين و18 سيدة تتولي رئيس مركز ومدينة وحي علي مستوي جميع المحافظات.

أوضح وزير التنمية المحلية أن المرأة تعمل جنباً إلى جنب لتعزيز قدرات المحافظات المختلفة على مواجهة ما يعترض حياة المواطن المصري من مشكلات.

أشار اللواء محمود شعراوى إلى أن حجم العاملات القياديات في الوزارة والمحافظات وصل لنحو 45% من جملة العاملين، مما يعد تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، منوهاً إلى الدور المهم الذى تطلع به حالياً وحدات تكافؤ الفرص والتى تم تأسيسها في محافظات مصر المختلفة لتعزيز قدرة المرأة والاستفادة من معارفها وخبراتها وإدراكها لأبعاد المشكلة التى تواجه المحليات من زاوية أكثر اقتراباً ومن نواحى توفر للمرأة الفهم العميق لها.

أكد وزير التنمية المحلية أن استراتيجية الدولة متماشية مع أهداف التنمية المستدامة وكلاهما يؤكد على مكانة المرأة لافتاً إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم عقد اجتماع مع القيادات النسائية في العمل المحلى للتأكيد لهم خلال يوم المرأة المصرية 16 مارس ويوم عيد الأم أن وزارة التنمية المحلية تعطى أهداف تمكين المرأة الأولوية المطلوبة.

تابع اللواء محمود شعراوى أنه تم تأسيس مجموعة السيدات القياديات المحليات المصرية الأفريقية وانضمت إلى تنظيم المجلس الأفريقي للمرأة العاملة في مجال المحليات المعروفة باسم “ريفيلا

 

 

 


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى