التعليم

وزير التعليم يقرر نظام جديد لامتحانات اخر العام

وزير التعليم يقرر نظام جديد لامتحانات اخر العام

متابعة / احمد المعداوى ..
استعرض.د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم خطة وزارته في التحول الرقمي وتطوير التعليم الحكومي وكشف موقف امتحانات نهاية العام لعدد من السنوات الدراسية. حيث تم تعليق الدراسة قبل ايام لمواجهة فيروس كورونا الذي تفشى حول العالم.ما يلي:
الشهادات العامة والدبلومات الفنية. سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع اجهزة الدولة المختلفة.
الصفان الاول والثاني الثانوي: تاجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي من دون درجات والذي كان مقررا عقده يوم 22 مارس الجاري ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 ابريل 2020 يؤديه الطلاب من المنزل كما سيتم اجراء اختبار تجريبي ايضا من دون درجات. للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت كبروفة اخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.وسيتم اجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الاول والثاني الثانوي على الاجهزة اللوحية .التابلت. من المنزل وسيتم تصحيحه الكترونيا وارسال نتيجة الامتحان للطلاب.
من الصف الثالث لابتدائي الى الصف الثاني الاعدادي .سنوات النقل: الغاء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث .مشروع. لكل مادة على المنصة الالكترونية وسيكون متاحا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى