التعليم

وزير التعليم العالي : أتابع التقدم والتطور الكبير في جامعة بني سويف …

  وزير التعليم العالي : يشيد بدور الجامعة في تقديم الدعم الكامل للجامعة التكنولوجية
بني سويف : فاطمة عمارة
استقبل الدكتور/ منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الدكتور/ خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبة صباح اليوم ،وذلك على هامش زيارة وزير التعليم العالي لمحافظة بني سويف لافتتاح الجامعة التكنولوجية الجديدة بالمحافظة. بحضور الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.
من جانبه رحب الدكتور منصور حسن بالدكتور خالد عبد الغفار الذى قام بزيارة الجامعة أكثر من مرة خلال فترة وجيزة ، لافتاً الى أن التقدم الذى وصلت اليه الجامعة في الآونة الأخيرة خلفه دعم كبير من وزارة التعليم العالي التي لا تألوا جهدا في دعم الجامعات الصاعدة وتعمل في إطار من الحرفية و إصدار العديد من القرارات الإدارية الهامة بناء على معلومات شفافة ، ومتابعة كافة التطورات بالجامعات الأمر الذى أحدث طفرة كبيرة في التعليم العالي.
وأضاف الدكتور منصور أن الجامعة قامت بتحديث وتطوير المنظومة الإدارية بشكل كامل حيث تم استحداث منظومة مكافآت عادلة تعتمد على التقييم الشهري الأمر الذى أسفر عن وجود انضباط تام للعاملين ، كما أن الجامعة تضع أولوية كبير للقيادة الشبابية لإدارة الكليات ، وقامت بوضع امتيازات علاجية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين من خلال مركز متخصص داخل الحرم الجامعي .
من جانبه أشاد الدكتور خالد عبد الغفار بدور جامعة بني سويف في تقديم الدعم الكامل للجامعة التكنولوجية ، مؤكدا أنه يتابع بشكل كبير التقدم والتطوير الكبير بالجامعة من فتح العديد من البرامج الجديدة والاهتمام بالتخصصات الدقيقة والجوانب التطبيقية والتخصصات الرئيسية والنوعية الفريدة من نوعها مقدما الشكر لكافة جامعات الصعيد لدورها البارز في التنمية لكافة الأقاليم بالصعيد ، مشير ان الوزارة تستقبل العام الجديد تحت شعار الانضباط والالتزام ، واحتواء الطلاب ونشر الوعي والانتماء للوطن بجانب الانشطة الطلابية المتنوعة والدور التثقيفي ودعم المواهب الشابة وابراز وتكريم النماذج المضيئة.
وأضاف الوزير أن الهدف الرئيسي من إنشاء الجامعة التكنولوجية هو ربط التعليم بسوق العمل، وهو ما يعالج القصور الذي كنا نعاني منه سابقا، حيث تم إنشاء ثلاث جامعات تكنولوجية فتحت أبوابها أمام الطلاب هذا العام في بني سويف، وفي قويسنا بالمنوفية وفي القاهرة الجديدة، بهدف رفع قدرات الخريجين بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل المحلية والدولية، واستحداث برامج وتخصصات جديدة يطلبها سوق العمل، و تقديم تعليم تكنولوجي متميز من خلال برامج علمية وعملية ذات جودة عالية في التعليم الجامعي.
جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار والدكتور منصور حسن قاما بالتواصل مع طلاب عدد من كليات الجامعة عبر الفيديو كونفرنس بعقد لقاءات مفتوحة مع طلاب كليات الطب والتربية الرياضية. ووجه الوزير التهنئة للطلاب ببداية العام الدراسي الجديد متمنيا لهم التوفيق والنجاح. واختتمت الزيارة بأهداء درع الجامعة للوزير وصورة تذكارية جماعية ضمت الدكتور خالد عبد الغفار والدكتور منصور حسن، وقيادات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى