أقاليم ومحافظات

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد الغنيمي بمنيا القمح

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد الغنيمي بمنيا القمح

كتب – إبراهيم خليل إبراهيم

إفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مسجد الغنيمي بقرية كفر الغنيمي التابعة لرئاسة مركز منيا القمح والمقام علي مساحة 950 متر مربع بتكلفة 9 مليون جنية وذلك على نفقة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظة والجهود الذاتية من أبناء القرية .

أوضح وزير الاوقاف أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة لإفتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين لأداء الصلوات واقامة الشعائر الدينية مشددا علي ضرورة التطبيق الحاسم للاجراءات الاحترازية والوقائية داخل المساجد لمواجهة الأمراض والأوبئة حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

من جانبة أكد محافظ الشرقية أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومناره تثقيفية ودعوية جديده تضاف لبيوت الله وتسهم في نشر الفكر الاسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحه مشيرا إلى أن المسجد يضم مصلى للسيدات بخلاف مصلى للرجال .

شارك في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي القرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى