أقاليم ومحافظات

وزيرة الصحة تراجع إجراءات حجر مطار الأقصر الدولى للتصدي لكورونا

وزيرة الصحة تراجع إجراءات حجر مطار الأقصر الدولى للتصدي لكورونا

الأقصر : ريم جابر
تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي، في إطار متابعة خطة التأمين الطبي الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، لدى وصولها إلى مطار الأقصر، وكان في استقبالها المستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الأقصر.
وراجعت الوزيرة، الإجراءات الوقائية التي يقوم بها الفريق الطبي بالحجر الصحي، مشيدةً بما يقوم به فريق الحجر الصحي بكافة الموانئ والمطارات من جهد كبير في تنفيذ الخطة الطبية للتصدي للفيروس ومتابعة كافة المسافرين واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.
كما شددت وزيرة الصحة، على حصول المسافرين والقادمين من الخارج على شهادة تحليل الـ”pcr” لفيروس كورونا المستجد، كشرط أساسي للدخول للبلاد،
 
وذلك تزامناً مع عودة السياحة الخارجية إلى محافظة الأقصر مطلع شهر سبتمبر المقبل، لافتاً إلى الضرورة التنسيق مع وزارتي السياحة والطيران المدني، لاتخاذ الإجراءات الوقائية، والتي منها التباعد الاجتماعي لمنع التكدس، وارتداء الماسكات.
وكانت وزيرة الصحة، وصلت إلى الأقصر لإجراء جولة تفقدية، لمتابعة الاستعدادات النهائية تمهيداً للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى