أقاليم ومحافظاتاخبار الرياضةالأخبار

وزيرة الثقافة تفتتح قصر ثقافة حاجر العديسات جنوب الأقصر

وزيرة الثقافة تفتتح قصر ثقافة حاجر العديسات جنوب الأقصر

الاقصر— حماده النجار السليمى
افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، يرافقها محمد خيرى عبدالقادر نائب محافظ الأقصر والدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة، اليوم، قصر ثقافة حاجر العديسات بمركز الطود بالأقصر.

حضر الافتتاح عددا من القيادات الشعبية والتنفيذية والنواب والمئات من أهالي قرية العديسات والطود.
وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إن قصر ثقافة حاجر العديسات الذى يقع في منطقة متاخمة للجبال هو شريان جديد للتنوير يخدم أبناء المنطقة التي تحتاج إلى مثل هذه الروافد الثقافية.

وأضافت أن قصر الثقافة الجديد يضم أنشطة متعددة ومتنوعة تعمل على استثمار طاقات الشباب واكتشاف ورعاية المواهب ودعم قيم الانتماء ، موجهة الشكر لكل الذين عملوا على إنشاء هذا القصر ليكون بهذه الصورة الرائعة.
من جانبه أكد محمد خيرى عبدالقادر، نائب محافظ الأقصر، أن القصر الجديد هو مكسب كبير للمنطقة وللأهالي وإضافة كبيرة للأقصر التي أصبحت تضم منارات ثقافية متعددة مثمنا دور وزارة الثقافة التي لا تدخر جهدا في سبيل نشر الثقافة وقيم الانتماء.
ويقع قصر ثقافة حاجر العديسات قبلي بمنطقة الندافين التابعة لمدينة الطود جنوب الأقصر، وتبلغ مساحته 1323 متر مربع ويتكون من طابقين ويضم الطابق الارضي فراغات الاستقبال ومكتبة وقاعة نوادي التكنولوجيا ومعلومات وغرف ادارية وغرف ممثلين ومسرح بمساحة 220 متر مربع يسع 145 شخص وخشبة مسرح بمساحة 60 متر ويضم الطابق الثانى قاعات حرف بيئة وفنون تشكيلية ومرسم وانشطة للطفل ونادى للمراة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى