التعليم

وزيرالتعليم. تقييم طالب الشهادة الاعدادية ببحث و المدارس الفنية بملف الانشطة والمشروعات .

 

وزيرالتعليم. تقييم طالب الشهادة الاعدادية ببحث و المدارس الفنية بملف الانشطة والمشروعات .
متابعة / احمد المعداوى ..
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إنه لا توجد امتحانات بالشكل التقليدى لطلاب الشهادة الإعدادية فى مصر
موضحا أنه يوجد فيها قرابة مليون و800 الف طالب قررت الدولة عدم تعريض الطلاب إلى لجان امتحانية على الارض نظرا للظروف الاستثنائية
ونظرا لوجود تنسيق بعد المرحلة الاعدادية وبالتالى هناك درجات الترم الاول يضاف اليها مشروع بحثى خاص مختلف عن صفوف النقل
وهو شرط اساسى يجب ان ينجح فيه الطالب وبالتالى يوجد لدى الطالب درجتين درجة الترم الاول والثانى وهى درجة المشروع ونجمع الدرجتين يلحتق الطالب به فى المرحلة الاعلى.
واعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان هناك اجراءات لطلبة التعليم الفنى كالتالي: التعليم الفنى .سنوات النقل.
استمرار الطلاب في انشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية قناة مصر التعليمية 11747 راسي – نايل سات وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب
حتى يوم الخميس 16 ابريل 2020 وتم اتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني .اون لاين. على منتديات قطاع التعليم الفني.- قناة التعليم الفني على يوتيوب:
– مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الجدارات سنوات النقل: سيتم التواصل بين المعلمين والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة عن طريق استخدام موقع
– الفترة من 18 حتى 23 ابريل 2020 طلبة التعليم الفني وطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية: تكليف الطلاب باجراء انشطة تعليمية عن بعد وتشمل ابحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية على الحاسب واعداد عروض تقديمية مصاحبة للانشطة التعليمية.
– الفترة من 26 ابريل حتى 15 يونيو 2020: اعداد كل طالب ملف مجمع بالانشطة التعليمية التي انجزها ويقوم الطالب بتسليم الملف الى مدرسته بعد الانتهاء من اعداده وترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية لحين حضور الطالب الى المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة اسابيع.
– وسيتم اصدار النتائج النهائية لطلاب النقل بناء على ملف الانشطة التعليمية الذي يسلمه الطالب وادائه في الانشطة العملية التي ستتم قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة اسابيع بالاضافة الى نتائج الفصل الدراسي الاول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى