أخبار العالم

وزارة الفلاحة بالمغرب تطلق الحملة الثالثة من كوفيد 19

وزارة الفلاحة بالمغرب تطلق الحملة الثالثة من كوفيد 19

المغرب: الشرقي عبد السلام لبريز

أعطى عامل القنيطرة، انطلاقة المرحلة الثالثة من مشروع الحملة الوطنية للتحسيس ضد وباء “كوفيد- 19” بالقطاع الزراعي، هذه الحملة التي تنظم برعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات

 وحسب بلاغ في الموضوع فان هذه الحملة ستستمر طيلة الأسابيع الأربعة المقبلة بجميع أقاليم جهة الرباط سلا القنيطرة، وستشمل ثلاثة قطاعات زراعية تشهد دينامية كبيرة خلال هذه الفترة، هي قطاع الفاكهة الحمراء، وقطاع الحوامض، وقطاع الزيتون.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الحملة التحسيسية تهدف إلى “الحفاظ على صحة وسلامة العاملين في القطاع الزراعي، وتشجيع جميع المصالح بالقطاع الفلاحي في المنطقة على اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة لمكافحة انتشار الفيروس، وبدء الموسم الزراعي بنجاح، وضمان حسن سير أنشطة وحدات معالجة وتقييم المنتجات الزراعية”.

 وفق البلاغ ذاته فأن هذه الحملة تهدف أيضا، إلى الحفاظ على الوظائف الحالية، مع استمرار خلق فرص عمل جديدة، والمحافظة على وتيرة عرض الأسواق المحلية على المستويات المحلية والإقليمية والوطنية، وضمان استمرارية نشاط التصدير.

جدير بالذكر أن الواقفين وراء الحملة الوطنية للتحسيس ضد وباء “كوفيد- 19” أخذوا بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تفرضها الظرفية الراهنة، من أجل اعتمادها طيلة الفترة المخصصة للحملة، وبجميع المناطق التي تشهد أنشطة زراعية موسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى