التعليم

وزارة التعليم. تستبعد قيادات التعليم بمديرية الغربية لمصرع تلميذابتدائى ببيارة صرف . 

وزارة التعليم. تستبعد قيادات التعليم بمديرية الغربية لمصرع تلميذابتدائى ببيارة صرف . 

متابعة / احمد المعداوى ..
اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عدة اجراءات للحفاظ على امن وسلامة الطلاب فى المدارس .بعد مصرع تلميذ ببيارة مدرسة ابتدائية بالغربية
وكانت وزارةالتربية والتعليم قررت استبعاد كلا من مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية ومدير ادارة كفر الزيات التعليمية وتحويل مسئولي الادارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين ومدرس التربية الرياضية للتحقيق العاجل بديوان عام الوزارة مع ايقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات وذلك في واقعة مصرع تلميذ بمدرسة بنوفر الابتدائية التابعة لادارة كفر الزيات التعليمية داخل بيارة صرف صحي خلف احد مباني المدرسة اثناء حصة التربية الرياضية.

واصدرت الوزارة تعليمات مشددة لمديري المديريات بضرورة الالتزام بالضوابط التي حددتها الوزارة قبل بداية العام الدراسي الحالي بمعايير السلامة والامان والصحة في جميع المدارس والمنشآت التعليمية.كمايلى.


تشكيل لجان لمراجعة شروط الامن والسلامة بجميع المدارس.وتقييم اداء كل مديرى المديريات التعليمية.ومراجعة وتطبيق شروط الامان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.وقرار وزارى لمتابعة كل المدارس وتفقد قيادات الوزارة من رؤساء القطاعات ومديرى العموم بالديوان ومديري المديريات والادارات التعليمية.ومراجعة شروط السلامة والامن يوقعون عليها بانفسهم في تقارير يتم رفعها لرئيس الوزراء. وتكليف لجان من المتابعة والامن والابنية التعليمية لها الصلاحيات بمتابعة تنفيذ التعليمات. والالتزام بمعايير الامان الخاصة بالمدارس.


ونقل جميع الرواكد فى المدارس لاماكن تخزين مؤقتة وآمنة من السرقة والحريق لحين البت في اعادة تدويرها او بيعها بمزاد علنى.و التاكد من تغطية البلاعات وحصر المدارس التي تحتاج الى تحويل الصرف الحالي لصرف عمومى او يكون خارج المدرسة خاصة في المناطق الريفية واصلاح فيش الكهرباء والاسلاك المكشوفة.وعزل اى منطقة عمل بحائط عازل ويمنع منعا باتا الاكتفاء بشريط عازل او علامة تدل على وجود منطقة عمل.و التاكد من موقف المدارس من الصيانة البسيطة وكم من الوقت تستغرقه والتاكد من سلامة اسوار المدارس وقوائم الملاعب والعواميد والاعلام والاجراس والزجاج والشبابيك وطفايات الحريق. والتاكد من خلو المدارس من المراوح الراسية وتركيب المراوح الحائطية الجانبية وازالة اى اجسام معدنية قد تتسبب في ايذاء الطلاب.واعداد تقارير متابعة اسبوعية وخطط لتطوير العمل مؤكدا انه يتم حاليا تطبيق مؤشرات اداء حيادية وموضوعية لتقييم كل القيادات التعليمية.و اذا حدثت سرقة باى مدرسة سيتحمل ثمن المسروقات جميع العاملين بها وستخصم من رواتبهم ولن يتم التهاون فى المال العام او الحفاظ عليه نهائيا.واهمية دور مسئول الامن في المديرية للحفاظ على السلامة المهنية داخل المدارس ومنع الحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى