مفالات واراء حرة

“وحدى فى المنزل ” بقلم د – مها العطار

وحدى فى المنزل

كتبت د – مها العطار

هناك الكثير من الناس لا يزورها أحد ولا يسأل عنها أحد لدرجة أننا نسمع كثيرآ عن حالات وفاة لأشخاص فى منازلهم ولا يكشف عن وفاتهم بالشهور !؟ كذلك هناك أناس على الرغم من طيبتهم وعطفهم يتحدث عنهم الناس بالسوء والنميمة دائمآ .. لدرجة أن سمعتهم فى المنطقة توقف العرسان لأبنائهم دون أن يفعلوا أى شىء لمجرد أنهم فى حالهم .
طاقة البيت تؤثر فى جذب أو نفور الضيوف !! إذا كان كل شىء معكوس فى طاقة البيت .. حيث أن الطبيعى هو ترتيب العناصر كما خلقها الله تعالى .. الشمال ركن مائى والجنوب ركن نارى .. وإذا أنعكس هذا ينعكس حال البيت ويصبح مريض ويسبب الكثير من المشكلات لأصحابة .
عمارة البيوت عندنا تم تدريسها خطأ للمهندسين فكان وضع الحمام ( عنصر الماء ) جنوب المنزل حتى لا تحدث رائحة من وجهة نظرهم !؟ والمطبخ ( عنصر النار ) بجوار الحمام حتى تقلل الأنفاق على الصرف ومواسير الماء من وجهة نظرهم ايضآ .. ودون الرجوع لعلم طاقة المكان ففعلو كوارث بحياتنا .
الطبيعى أن يكون موقع المطبخ فى الأتجاهات الجنوبية من البيت وموقع الحمام الأتجاهات الشمالية فى البيت .. هو نوع من التوازن مع الكون والطبيعة الذى أمرنا الله به .. علم الطاقة يتبع الأسباب ويأخذ بها أنه علم الأجداد ولكن تم تهميشة والسخرية منه عن عمد حتى لا تمتلك مصدر السعادة والقوة !!
إذا كان الحمام فى جنوب المنزل يؤثر على أصحاب البيت بالسمعة السيئة وسط الناس .. ومشاجرات مستمرة مع الجيران .. ومرض ومال مهدر لأصحاب المكان .. وهو ما يؤدى لعدم زيارة أحد ومنع الضيوف من دخول المنزل .
لو كان حمام منزلك فى الجنوب ماذا تفعل !؟ إذا كان البيت إيجار يجب تغييره فورآ .. وإذا كان البيت تمليك يمكن تغيير موقع الحمام لأى أتجاه شمالى !! وإذا كنت فى مرحلة شراء البيت يجب أن تهرب من هذه المشكلة بعدم الشراء .. الحلول فى أيدينا ولا يملك خبير الطاقة عصى سحرية لتغيير الحمام من ماء الى نار .. الحل فى أختيارك أنت .
حل المسابقة ومعلومه أعيد التذكير بها لعل فى التكرار أفادة .. لمعرفة معلومات أكثر عن طاقة المكان أرجو مراجعة كتبى ومقالاتى على الصفحة علشان تكسبوا في المرة القادمة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى