التعليم

وحدة الكلى بجامعة طنطا على الخريطة العالمية

وحدة الكلى بجامعة طنطا على الخريطة العالمية
متابعة/ حامد الأطير
أعلن الأستاذ الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث عن انتقال برنامج التوأمة بين وحدة الكلى بجامعة طنطا وجامعة شفيلد البريطانية إلى المستوى الأعلى “level A” الذي يعطى للجامعة مميزات تعاونية أعلى، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا.
ومن جانبه أضاف الأستاذ الدكتور كمال عكاشة أن انتقال الجامعة لهذا المستوى يعد خطوة متميزة لدعم التعاون بين جامعة طنطا وجامعة شليفد البريطانية وإتاحة فرص تدريبية مختلفة للأطباء علاوة على الاستفادة من البرامج المختلفة للجمعية الدولية لأمراض الكلي وحضور المؤتمرات والندوات وورش العمل وإتاحة برامج زمالة بين الجامعين.
كما تابع الأستاذ الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب هذه الخطوة تعطى لجامعة طنطا فرصة قوية للتنافس مع هذه الجامعات ودعم تواجد الجامعة في التصنيفات العالمية وتبادل الخبرات مع الجامعات العالمية الذي من شأنه تنفيذ استراتيجية الجامعة في احتلال مكانة متطورة في التصنيفات العالمية، وتعزيز التعاون مع الجامعات العالمية.
بينما أشار الأستاذ الدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن برنامج التوأمة بين وحدة الكلى بجامعة طنطا وجامعة شفيلد البريطانية يعد فرصة جديدة لتطوير مهارات الأطباء بالجامعة وتنمية قدراتهم من خلال تبادل الخبرات خاصة في ظل إنشاء مستشفى جديدة للكلى تابعة لجامعة طنطا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى