أخبار الإمارات

هيئة التحكيم تشيد بالدراسة البحثية المقدمة من الدكتور خالد السلامى

هيئة التحكيم تشيد بالدراسة البحثية المقدمة من الدكتور خالد السلامى

كتب – علاء حمدي

 

اشادت هيئة التحكيم في المؤتمر الدولى للمرأة القيادية بالدراسة البحثية المقدمة من سيادة المستشار الدكتور خالد السلامى التي تشارك بها في المؤتمر ببحث تحت عنوان ( صانعات العظماء ) وذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولى للمرأة القيادية تحت عنوان” أثر المرأة العربية فى دفع عجلة التطوير فى المجتمعات المتقدمة “الذى تنظمه أكاديمية اشراقة للتديب والدراسات واعداد البحوث برئاسة الدكتورة سماح سلامة ،بالتعاون مع هيئة فرسان السلام بالمملكة الأردنية الهاشمية .
وأكد السلامي أن الدراسة البحثية تتخلص على أنه خلال مدار التاريخ، كانت المرأة محل الانتقاص والإهمال الغير مبرران . كانت المجتمعات والثقافات المتعاقبة تنظر إلها على أنها مجرد أحد كماليات الحياة. إلا أن حقيقة الأمر هي أن المرأة هي اللبنة الأهم في المجتمع.

وأضاف السلامي وإن الدين الإسلامي أتى ليمنحها مكانتها التي تستحق، ويعطيها حقها الذي يليق بها. وكيف لا وهي كل المجتمع، فهي نصفه الأول، وهي من تبني النصف الثاني . المرأة هي العظيمة الأولى في كل مجتمع وكل تاريخ . المرأة هي التي جمعت بين كل نجاح وفضل. فهي من ربت الطبيب، المهندس، الشاعر، الأديب، وكل عظيم.

كما أعرب المستشار الدكتور خالد السلامي عن سعادته البالغة بهذا التقدير والاشادة من هيئة التحكيم لهذه الدراسة البحثية والتي عكف عليها منذ شهور لتخرج بنتائج وتوصيات تكون محل اعجاب واهتمام العلماء بالوطن العربي .

والجدير بالذكر أن لمؤتمر برعاية علمية للدكتور جمال العربى وزير التعليم الأسبق ،ورئيس اللجنة العلمية الدكتور على مهران هشام ،وبحضور الدكتور عبد الله بن محمد الشيخ أستاذ الفلسفة ومستشار الأمن الفكرى بالمملكة العربية السعودية ضيف شرف المؤتمر ،واللواء مصطفى سعد عبية أحد ضباط القوات المسلحة والمخابرات الحربية ووكيل وزارة التنمية المحلية الأسبق ،واللواء شرطة عصام عامر وكيل وزارة الحكم المحلى الأسبق وضيف شرف المؤتمر، والدكتور محمد عبد الفتاح مصطفى رئيس الاتحاد العربى للتعليم والبحث العلمى ضيف شرف المؤتمر والدكتورة صفاء السيد عميدة كلية نظم معلومات جامعة عين شمس ، والمستشارة منى عامر أستاذ القانون الدولى ،والدكتورة نوال خالد العدل مستشار تربوى والمستشار خالد حمزة رئيس الأكاديمية الدولية للتحكيم واعداد القادة،وقدم فعاليات المؤتمر الاعلامى محمد اليمنى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى