الأخبار

هواوي تعلن توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات بدولة الكويت

كتبت – زبيدة حمادنة
أعلنت هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية عن تعاونها مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الكويت وذلك بهدف تعزيز مشاريع التحول الرقمي في البلاد من خلال توفير التدريب لمواهب تقنية المعلومات في القطاع العام.
ويشمل التعاون توفير مبادرات لتنمية مواهب تقنية المعلومات في القطاعات الحكومية. وتشمل المبادرات توفير منصات تدريبية عبر الإنترنت وإجراء الاختبارات بشكل مجاني. كما سيشمل التعاون تدريبًا باللغة العربية على الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المتقدمة بما يتماشى مع التزام شركة هواوي لدعم التحول الرقمي وتمكين المواهب المختلفة. ومن خلال توفير التدريب والشهادات المعتمدة، سيتم تزويد موظفي تقنية المعلومات في القطاع العام بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطوير وتنفيذ حلول ذكية من الجيل القادم، مما سيسهم في تعزيز المجتمع الكويتي ودفع عجلة التحول الرقمي في البلاد.
وقال ليام زاو، رئيس شركة هواوي في شمال الخليج: “لا يقل الاستثمار في تنمية المواهب أهمية عن إنشاء البنية التحتية الرقمي اللازمة لإنجاز التحول الرقمي. ومن أجل بناء مجتمع ذكي نحن بحاجة إلى تنمية القدرات الرقمية وتدريب المواهب وتوفير المعرفة ليس لفهم كيفية استخدام التقنيات الحديثة فحسب، بل لنشرها بما يحقق الفائدة لجميع أفراد المجتمع. وتلتزم هواوي بتعزيز النظام الإيكولوجي لمواهب تقنية المعلومات والاتصالات ويسعدنا أن نتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على رعاية المواهب التقنية في القطاع العام في الكويت”.
من جانبها قالت السيدة هيا الودعاني، مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات: “برز دور التقنيات الحديثة في الحفاظ على سلامة المجتمع وضمان استقراره في ظل الأحداث التي شهدها العام الحالي. ويعتبر إنجاز التحول الرقمي واحداً من الأهداف الأساسية لدولة الكويت نظراً لدوره الذي لا يقتصر على بناء مجتمع ذكي يعتمد على التكنولوجيا فحسب، بل لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في جميع أنحاء البلاد. ونظراً لخبرة هواوي الكبيرة باعتبارها شركة رائدة على المستوى العالمي في تطوير التقنيات الحديثة وتزويد تقنية المعلومات والاتصالات، فقد قررنا أن نتعاون مع هواوي لتنفيذ هذه المبادرة”.
وقد انضم إلى هذه المبادرة حتى الآن مئات الموظفين الذين يعملون في أقسام تكنولوجيا المعلومات في أكثر من 29 جهة حكومية في الكويت. اجتاز المشاركون من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التربية والتعليم ، الهيئة العامة للرياضة الكويت الاختبارات وحصلوا على شهادات من هواوي.
يذكر أن سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس وزراء دولة الكويت أكد مؤخراً على أهمية التحول الرقمي باعتباره واحداً من الأهداف التي تركز عليها حكومة البلاد. كما أشار إلى دور البنية التحتية التقنية الحديثة في دعم جهود مكافحة الجائحة وضمان مواصلة الأعمال واستمرار عمل المؤسسات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى