عاجل

همس من الحياة ..(6)نعم للإيجابية .. من قريتي رجال يعملون في صمت 

همس من الحياة ..(6)
بقلم : حجاج عبدالصمد..
نعم للإيجابية .. من قريتي رجال يعملون في صمت 
أن الناظر في معطيات الحياة الكثيرة ما بين الايجابية المطلقة والسلبية المفتعلة بداخل كل انسان لا يرغب في تقويم ذاته ولا يعمل على رقي نفسه وتفعيلها نحو الوصول للإيجابية المتزنة وإلى الايجابية التي ترفض الانكسار والاستسلام لمعوقات وزخم الحياة بكل ما فيها من تأثيرات .. فالإنسان منا بذاته وكيانه وفكره النابض يفعل ويفعل ويحطم المستحيل الصعب ويدحر السلبية .. ان كل انسان توجد فيه مقومات التفاعل الايجابي نحو العمل الذي به تتقدم النفس على سلبيتها فبتلك الارادة القوية التي تعمل دائماً على تقدم المجتمعات ورقي الحضارات .. ولكي تصعد وتعلوا البلاد وترقى مصرنا فينا وفي كل انسان ينبذ الكسل ويرمي وراء ظهره السلبية المفتعلة لان السلبية هي التي تورث الاتكالية بداخل من هو هش البنيان ضعيف الفكر .. نعم للإيجابية ونعم بكل اجلال وتقدير لكل انسان يقدر العمل ويخلص فيه .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
الايجابية والوفاء :
نعم هذا هو الواقع الايجابي وهذا ما فعلة رجال اوفياء يعرفون أهمية العمل وقيمته فـ اخلصوا فيه وتفانوا فيه هؤلاء الرجال من قريتي بجزيرة أرمنت الحيط بمحافظة الاقصر .. حين استشعروا بان عليهم واجب يجب القيام به وهو ايضاً عمل انساني لابد ان يتم .. لم يتوانوا للحظة فهموا في المضي قدماً لكي لا يقف الركب ولكي لا تتعطل المصالح ولكي لا يقف المرفق الخدمي لقرية جزيرة أرمنت العبارة النيلية ” حتشبسوت .. قاموا وشكلوا لجنة شعبية لعمل مرحلة ثالثة لمرسى العبارة بالجهود الذاتية .
 

 
الايجابية وفرحة الاخرين :
نعم فعلوها الرجال وها قد دقت طبول الفرح لأهالي القرية بعد الانتهاء من انشاء مرسى العبارة ” المرحلة الثالثة ” والتي كانت من قبل تتوقف خلال فترة السدة الشتوية لنهر النيل .. نعم فقد اثبتوا الرجال من جديد اهالي الجزيرة الكرام بانهم لا يقصرون ابداً في خدمة بلدهم .. بعيداً عن مطالب فئوية .. فهم دائماَ يعملون في صمت لتنفيذ ما يستطيعون عمله دون ان يضعوا الحمل على عاتق الدولة .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏محيط‏، و‏طفل‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
الايجابية عمل رئيس للشكر :كل الشكر والتقدير للجنة المجتمعية المشرفة على هذا العمل التطوعي الخدمي .. الذين عملوا ويعملون ليل نهار لإتمام هذا العمل الخير .. وشكراً جزيلاً للشباب المشارك ولكل أهل الخير بقرية جزيرة أرمنت كل من ساهم ويساهم في اتمام المرفق الخدمي للقرية وعندهم روح الفريق الواحد في الايجابية .
وفي النهاية نأمل أن تعيد الجهات المعنية المسئولة عن تشغيل العبارة إعادة النظر في عدم طرح العبارة لتشغيلها عن طريق الغير .. والذي يتم التنويه عنه كل عام في مثل هذه الفترة .
 

 
 
 
مطلب ايجابي واقتراح :
وهذا مطلب واقتراح من جميع اهالي قرية جزيرة أرمنت في رغبتهم ان يبقى تشغيل العبارة عن طريق المحافظة وليس عن طرق الغير .. كما ان هناك مقترح ايضاً من الاهالي بان يتم تشكيل لجنة من اناس متطوعين شرفاء معهود عنهم الامانة بالمتابعة الدورية على العبارة .. لكي يتم التشغيل السليم المرجو .
…. وفق الله الجميع لما فيه الخير الوفير لصالح العباد والبلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى