أقاليم ومحافظات

نيل إعلام طنطا ينظم ندوة إعلامية حول ( فتياتنا وآفاق المستقبل )

نيل إعلام طنطا ينظم ندوة إعلامية حول ( فتياتنا وآفاق المستقبل )

متابعة – علاء حمدي

فى إطار الدور التنويرى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول ( فتياتنا وآفاق المستقبل) بمركز شباب محلة مرحوم بهدف نشر الوعى بأهمية دور الشباب وتنمية مداركهم فى رسم الخطط المستقبلية بحضور بنات مكلفات الخدمة العامة والموظفين حاضر بها أ.د/ محمد طه – رئيس قسم أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا حيث بدأ حديثه حول أهمية التربية النفسية السليمة وأثرها فى تنشئة الأبناء وتظهر فى ردود أفعالهم وتعاملاتهم مع غيرهم من الأطفال وتكوين أسرة سليمة.

كما أشار أن الاهتمام بالجانب العقلى للطفل يأتى فى المقدمة وأنه لابد من الاهتمام بتنمية الجانب القيمي(الأمانه – الصبر – بر الوالدين……) والأهم من ذلك التصرف بهذه القيم بين الآباء والأبناء وايضا الجانب الاجتماعى(كيفية التعامل مع الآخرين) وتنمية المهارات(الفنية) والمجالات الإبداعية(التذوق الجمالى) وكيفية استثمار الوقت.

كما أشار أيضا الى تعليم الفتيات مقومات بناء الأسرة السليمة وعلم إدارة الأزمة وتأسيسهم على صنع اتخاذ القرار والاختيار بين البدائل وتغيير المفاهيم والتكيف على الظروف وإدارة الوقت.

كما أنهى حواره بأن تربية بناتنا وشبابنا أمانة والمسئولية الكبرى تقع على الأسرة ودروهم فى غرس القيم والأخلاق وبناء الشخصية السليمة .

أعد اللقاء ونظمه مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ.عزه سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا وأ. سمير مهنا وكيل الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى