اخبار عربية

نيسان العربية السعودية تساهم في زيادة عائد الاستثمار

نيسان العربية السعودية تساهم في زيادة عائد الاستثمار

الرياض – زبيدة حمادنة

اختارت شركة فيسبوك نيسان العربية السعودية كقصة نجاح إقليمية في مجال السيارات كونها أول شركة سيارات تطلق خدمة واتساب باستخدام “كايتو”، برنامج الدردشة الآلي المخصص القائم على الذكاء الاصطناعي. ويعتبر هذا الإنجاز اللافت سابقة في الشرق الأوسط، وقد تحقّق بفضل التزام نيسان العربية السعودية وحرصها الدائم على تطوير الخدمات التي تقدمها لعملائها.

ونظراً لأنّ تطور تجربة العميل يرتكز على سهولة الوصول إلى الخدمات، تفرّدت نيسان العربية السعودية عن باقي الشركات من خلال إتاحة التواصل الثنائي مع العملاء عبر منصة التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في المملكة العربية السعودية، ألا وهي واتساب. فقد سعت الشركة في المملكة التي تقلّ فيها أعمار 70 في المئة من السكان عن 30 عاماً، إلى التواصل مع قاعدة عملاء أصغر سناً تتوقع أن تكون الخدمات عند الطلب متاحة عبر الإنترنت. وقد أدى ذلك إلى تعزيز مشاركة العملاء ومستويات رضاهم، وبالتالي زيادة المبيعات والإيرادات وتقليص حجم مراكز الاتصال.

وتعليقاً على هذا الإنجاز اللافت، قال بدر الحسامي، المدير التنفيذي لشركة نيسان العربية السعودية: “تجسّد نيسان العربية السعودية الابتكار ونحن نسعى كما اعتدنا دائماً في الشركة إلى دمج هذا الابتكار في كافة جوانب أعمالنا. ففي وقت كانت فيه الشركات تكافح من أجل التكيّف مع الوضع الطبيعي الجديد بعد الوباء، عملنا في نيسان العربية السعودية على تسريع ​​جهودنا في اعتماد الرقمنة لتقديم أفضل خدمة لعملائنا. ونفتخر بنيل هذا التقدير من شركة فيسبوك الذي يؤكد على ريادة فريق عملنا في تقديم الخدمات الرقمية محلياً وفي المنطقة ككل.”

ونشرت فيسبوك دراسة حالة على موقع فيسبوك للمطوّرين تفصّل نجاح خدمة واتساب من نيسان العربية السعودية والمعايير التي اعتُمدت لقياس النجاح. ونظراً إلى رواج خدمة واتساب في المملكة العربية السعودية واستخدام غالبية السكان للتطبيق بانتظام، شكّلت الخدمة الجديدة وسيلة مثالية وفعالة من حيث التكلفة لبنائها وإطلاقها. فقد ساهم رواج واتساب في جذب أكثر من 5 آلاف عميل بزيادة بنسبة 390% مقارنةً بروبوت الدردشة. وأدت زيادة مبيعات نيسان من السيارات المرتبطة مباشرةً بخدمة واتساب إلى تحقيق عائد على الاستثمار بمعدل 34 ضعفاً خلال ستة أشهر فقط.
وتعليقاً على قصة النجاح، قالت ايليني كيترا، رئيسة قسم السيارات و التنقل في فيسبوك الشرق الأوسط و شمال أفريقيا: “ساعد توفير الخدمة للعملاء وتحقيق مبيعات عبر تطبيق واتساب للأعمال شركة نيسان العربية السعودية على تعزيز حماس العملاء ورفع مستويات المبيعات الجديدة. إنّ النجاح الكبير الذي حققته الخدمة الرقمية في هذا الوقت القصير جدير بالثناء فعلاً ويعكس جهود الشركة الرقمية التي تركّز أولاً على العميل.”
تتوفر خدمة واتساب من نيسان السعودية العربية باللغتين الإنجليزية والعربية ويمكن للعملاء استخدامها على مدار الساعة. ويستخدم حساب واتساب الخاص بنيسان العربية السعودية روبوت الدردشة “كايتو” للإجابة على كافة أسئلة العملاء ويتيح لهم إمكانية الاطلاع على ألوان السيارات المختلفة وتحميل الكتيبات وإرسال طلباتهم عبر التطبيق. كما يقترح الحساب جملاً متكررة لتسهيل عثور العميل على ما يبحث عنه بالضبط. ويمكن الوصول إلى الحساب على رقم نيسان العربية السعودية +966 9200 09058 أو من خلال مسح رمز QR أدناه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى