ثقافات

ندوه بمركز علام الوادى عن فنون التصوير الصحفي

ندوه بمركز علام الوادى عن فنون التصوير الصحفي
الوادى الجديد
مديحه عبد الغافر
 
انطلقت اليوم الإثنين فعاليات الدورة التدربية للتصوير الصحفي بقاعة المؤتمرات بمركز إعلام النيل بالخارجة بمحافظة الوادى الجديد.
 
وبدأت وقائع الندوة بكلمة الترحيب من جريس شنودة مسئؤل المتابعة بمركز إعلام النيل وعرض الخطوط العريضة لأسياسيات الدورة، ثم كلمه منصور سعيد آدم، مدير مركز إعلام النيل بالخارجة،رحب فيها بالسادة الحضور وتحدث عن اهميه اقامه مثل هذه الدورات في ثقل المتخصصين في مجال التصوير الصحفي.
 
ثم بدأت اولي جلسات الندوه والتي حاضر فيها الدكتور أحمد طه، أستاذ الاعلام بكليه الآداب جامعة الوادي الجديد والذي تحدث عن التصوير الصحفي ومدي تأثير الصوره في توصيل الخبر الصحفي.
وذكر طه أن الصورة كافية عن الخبر المطول والخبر الكتابي وأنه أصبح لامجال لقراءه خبر كتابي إذا كان هناك صوره او فيديو يوضح المعلومة أو الخبر، وفي الجلسه الثانية تحدث مهدي سعيد، كبير مصوري ديوان المحافظه الفوتغرافي، وتحدث مهدي عن استخدام الكاميرا وعن زوايا التصوير وكيفيه التقاط الصوره من عده زوايا… ثم دار حوار وناقش بين المحاضرين والحضور.
جدير بالذكر أن الندوة مستمرة حتي الأربعاء المقبل، وتستهدف طلبه كلية الآداب قسم إعلام، وأيضا راغبي في تعلم التصوير والمونتاج والفوتوشوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى