أقاليم ومحافظات

 ندوة لوعظ بورسعيد و بيت العائلة بقرية الكاب بعنوان “الأسرة حقوق و واجبات”

 ندوة لوعظ بورسعيد و بيت العائلة بقرية الكاب بعنوان “الأسرة حقوق و واجبات”
كتب – علاء حمدى
عقدت منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية بالتعاون مع بيت العائلة المصرية بالمحافظة برئاسة فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور ندوة و لقاء حوارى مفتوح صباح اليوم الثلاثاء 8 من يونية بعنوان ( الأسرة حقوق و واجبات ) بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلى بالكاب بجنوب بورسعيد.
و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد بأن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية و بيت العائلة المصرية بالمحافظة و منظمات المجتمع المدني لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع لتوعية المواطنين بحقوق وواجبات الزوجين حفاظا على الأسرة من التفكك و الانهيار،من خلال سلسة ندوات و لقاءات حوارية تثقيفية.
و بدأت أولى هذه الندوة بقرية الكاب بجنوب بورسعيد حيث بدأت الندوة بكلمة ترحيب بالضيوف من المحاسب محمد دياب رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي بالكاب . واعقبتها تلاوة آيات من الذكر الحكيم و ابتهالات دينية لفضيلة الشيخ أحمد السيد محمد واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية.
و تطرق فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية إلى الحديث عن حقوق و واجبات الزوجين فى الإسلام فقد أوجب الإسلام على الزوج حقوقاً تجاه زوجته، وكذا العكس ، ومن الحقوق الواجبة ما هو مشترك بين الزوجين،و حتى تقام الأسرة على أساس دينى يجب ان نعرف كيفية اختيار زوجة صالحة و كيفية اختيار زوج صالح.
و تحدث فضيلة الشيخ السيد هيكل واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية عن نعمة السكن و المأوى و هى رحمة من الله تعالى، فلا نجاح لأى حضارة إلا بالأسرة الصالحة، التى يكون بين افرادها مودة و رحمه. و تطرق فضيلة الشيخ عبد الرحمن الصياد واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية إلى الحديث عن دور منطقة الوعظ و الفتوى ببورسعيد فى الحفاظ على كيان الأسرة من خلال وحدة لم الشمل و الوفاق الأسرى لحل الخلافات و النزاعات الأسرية . و أعقبت الندوة لقاء حوارى مفتوح للإجابة على الاستفسارات.
حضر الندوة الواعظة ضحا النجار منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية والواعظة أفنان عبد الحليم منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية ووليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد و هدى الحسينى مسئول الأنشطة بالجمعية و لفيف من عضوات الجمعية و أهالى قرية الكاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى