أقاليم ومحافظات

ندوة عن الاستفادة من مبادرة اتحضر للاخضر بقصر ثقافة قوص

ندوة عن الاستفادة من مبادرة اتحضر للاخضر بقصر ثقافة قوص
متابعه/وليد محمد
عقد جهاز شؤون البيئة بقنا بالتعاون مع قصر ثقافة قوص وتعليمية قوص اليوم ندوة لتعظيم الاستفادة من متبقيات قصب السكر ومخاطر حرقها و اعادة تدويرها ونظمت معرض بيئى” داخل القصر.
وذلك فى إطار مبادرة اتحضر للاخضر تحت رعاية رئيس الجمهورية و وزيرة البيئة.
استهدفت الندوة 50 من جمهور متنوع من طلاب و طالبات المرحلة الثانوية من خمس مدارس بمدينة قوص ، تناول موضوع الندوة تعريف مبادرة اتحضر للاخضر و اعادة التدوير و تعظيم الاستفادة من المتبقيات الزراعة سفير قصب السكر و السلوكيات الايجابية للحد من اضراره و الحفاظ على البيئة
أدار حوار الندوة حمد حلمى رئيس قسم التربية السكانية و البيئة بإدارة قوص التعليمية مرحبا بمشاركة جهاز شئون البيئة و قصر ثقافة قوص فى تثقيف طلاب مدينة قوص و مقدما بعض الارشادات للطلاب الاستفادة من موضوع الندوة ،
حاضرا بالندوة اسعد محمد رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا بتعريف مبادرة اتحضر للاخضر فى نشر الوعى البيئى و تعريف اعادة التدوير و اهمية التوعية البيئية فى تقدم الوطن.
و عرض فوائد إعادة تدوير المتبقيات الزراعة من وفرة اعلاف للمواشى و سماد و عرض افلام وثائقية من انتاج وزارة البيئة لتجارب ناجحة فى الاستفادة من المتبقيات الزراعية.
وقالت نشأت وديع موجه أول محاصيل زراعية بمديرية التربية و التعليم بقنا إن آثار حرق المتبقيات الزراعة فى السحابة السوداء و آثارها على التغيرات المناخية و طرق صناعة الاعلاف و الاسمدة من متبقيات سفير قصب السكر .
وقال أنور جمال مدير قصر الثقافة بقوص إن القصر يساهم فى نشر الوعى البيئى بقوص.
موضحا أنه على غرار هذه الندوة تم اقامة معرض بيئى من منتجات يدوية من المخلفات ذلك لتكون نموذج نجاح من الفنان محمد عبدالفتاح القاضى ، لطلاب المدارس و الحضور فى إطار مبادرة اتحضر للاخضر.
و بنهاية ندوة تم حوار نقاشى مع الطلاب لاهم القضايا البيئية بمدينة قوص و دور وزارة البيئة فى الحفاظ على البيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى