التعليمجامعات وكليات

ندوة بعنوان " التعايش السلمي مع الآخر" بجامعة كفرالشيخ

ندوة بعنوان ” التعايش السلمي مع الآخر” بجامعة كفرالشيخ

متابعة: حامد الأطير
نظمت الإدارة العامة لمشروعات البيئة بجامعة كفرالشيخ تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الاثنين، ندوة دينية بعنوان ” التعايش السلمي مع الآخر ” بكلية الصيدلة بالتعاون مع منطقة وعظ كفرالشيخ ضمن برنامج القوافل الدعوية والإرشاد الديني بالجامعة.
تناول الشيخ أشرف الشقافي، مدير إدارة أوقاف بلطيم، مفهوم التعايش مع الآخر وكيفية التعايش مع أصحاب العقائد الأخرى، حيث يعتبر ذلك من مبادئ ديننا الحنيف وكذلك التعايش مع المخطئين والمذنبين.
كما تناول الشيخ محمد مصطفى رضوان، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، العلاقة بين المسلم وغيره والتى تقوم على السلم والتسامح والعدالة، مسترشدًا بنماذج من حياة الصحابة والتابعين فى التعايش مع الآخر، وانتهت الندوة بالإجابة على أسئلة الطلاب المشاركين والحضور.
وصرح رئيس جامعة كفرالشيخ، أن تلك الندوات تتم تباعاً بكليات الجامعة لنشر الفكر الوسطي المعتدل بين شباب الجامعة حتى يستطيع الطلاب مجابهة الأخطار الفكرية والمعرفية المحيطة بهم وتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم، وتزويد الطلاب بالثقافة الدينية السمحة وتعاليم التسامح والمحبة بين الأديان.
وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، أن ادارة الجامعة تحرص على إرساء قيم المواطنة وحب الوطن والانتماء اليه من خلال اقامة المحاضرات والندوات لتثقيف الشباب وتدريبهم على كيفية الحوار وقبول الآخر وتعزيز الهوية الوطنية في إطار حملة التوعية التي أطلقتها الجامعة وتتضمن عقد سلسلة ندوات وورش عمل للطلاب، مشيرًا أن الجامعة تستثمر هذه الندوات لتشجيعهم على التفاعل الإيجابي للحفاظ على شخصية الطالب وبناء ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى