التعليم

ندوة بصيدلة المنوفية حول الذكاء الإصطناعي

الذكاء الإصطناعي في ندوة الأسبوع الثقافي بالصيدلة صباح اليوم
المنوفيه سحرسكر
نظمت صباح اليوم كلية الصيدلة جامعة المنوفية ندوة حول ” الذكاء الاصطناعي وذلك في أطار فعاليات الأسبوع الثقافي الثانى لكلية الصيدلة جامعة المنوفية لليوم الثالث.
الفاعليات تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية،الدكتور احمد القاصد نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث،الدكتورة نانسى اسعد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب،الدكتورة وفاء زهران عميد كلية الصيدلة،الدكتورة داليا حمدان وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب بكلية الصيدلة.
حاضر في الندوة الدكتورايهاب البندارى وكيل نقابة الصيادلة بالمنوفية ومدير إدارة التدريب بمديرية الصحة.وتحدث البندارى عن الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المختلفة التي يظهر فيها تأثيرة.
وكيف ان تطبيقات الذكاء الاصطناعي بعد فترة وجيزة ستغير شكل الوظائف.
وعرض الدكتورايهاب البندارى بعض التطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي وكيف يمكن لبعض أيقونات علي أجهزتنا المحمولة أن تقوم بتشخيص الأمراض وعلاجها وتطبيقات أخري عن استخداماتة في البيوت الذكية والمدن الذكية.
وبالتالي كان لابد من تغيير السياسات والمناهج التعليمية والتدريبية بما يتوافق مع المتغيرات المختلفة التي تتطلب أستخدام الانترنت بالعملية التعليمية وتطوير المناهج وتحويلها الي اليكترونيا وكذا تغيير مفهوم التعليم والتدريب من النمط التقليدى الذي يعتمد علي التلقين الي الاكتساب وكذا الاهتمام بالمهارات التى تواكب سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى