التعليم

ندوة(أنت أقوى من المخدرات) بكلية اداب الفيوم

ندوة(أنت أقوى من المخدرات) بكلية اداب الفيوم
الفيوم – محمود المهدي
تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم وإشراف الأستاذ الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة شهد الأستاذ الدكتور أحمد عبد السلام عميد كلية الآداب فعاليات ندوة أنت أقوى من المخدرات بالكلية والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 29/10/2019 .
بحضور أ.د طارق عبد الوهاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د عطية طه مدير وحدة الازمات بالكلية ود. محمد شافعي المشرف العام على برامج صندوق مكافحة الإدمان بالفيوم وعددا من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب .
وأوضح ا.د أحمد عبد السلام أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى يتبع مجلس الوزراء ويضم نخبة من أساتذة الجامعة والمتخصصين للتعامل مع قضية الإدمان وتعاطي المخدرات وأن الكلية هي الأولى على مستوى جامعة الفيوم فى توقيع بروتوكول تعاون مع الصندوق.
مشيرًا إلى أن مشكلة الإدمان هى مشكلة شديدة الخطورة حيث وجهت القيادة السياسية جميع المؤسسات لتقوم بدورها في القضاء ومعالجة هذه الظاهرة موضحاً تطوع عدد كبير من طلاب الجامعة في مبادرة أنت أقوى من المخدرات حرصاً منهم على القضاء على هذه الظاهرة.
موضحاً أن الهدف من الندوة هو نشر الوعى والثقافة لمكافحة الإدمان والتعاطى فى المجتمع الجامعي والخارجي .
وأكد ا.د طارق عبد الوهاب على أن دور الإعلام فى علاج مشكلة الإدمان يأتي بنتائج عكسية ويجب أن يتدخل العلم لعلاج هذه المشكلة كما يجب على جميع أفراد المجتمع العمل ضد انتشار الإدمان والتعاطي الذي يمثل خطراً كبيراً على المجتمع.
وأضاف أ.د عطيه طه أن زيارة صندوق مكافحة الإدمان للكلية تعد الزيارة الرابعة متابعاً أن الإدمان أصبح غير مقتصر على الشباب فقط بل وقع الفتيات فى دائرته أيضاً، موضحاً أن الهدف من عقد هذه الندوات العمل على زيادة الوعي لدى الطلبة والطالبات بخطورة هذه المشكلة وأثرها السيئ على جميع فئات المجتمع.
وتناول د. محمد شافعى دور قطاع خدمة المجتمع وتعاونه مع الصندوق لعلاج هذه المشكلة وأن هناك الكثير من طلبة وطالبات الماجستير والدكتوراه حريصين على المشاركة مع الصندوق وتكلم عن أهم إنجازات الصندوق وخاصة فيما يتعلق بإنشاء الخط الساخن لعلاج الإدمان بالمجان وفى سرية تامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى