أخبار فنية

نجم الكوميديا " وحيد سيف " تعرف على حياته وأعماله في ذكرى وفاته .

نجم الكوميديا ” وحيد سيف ” تعرف على حياته وأعماله في ذكرى وفاته .
كتبت دعاء سنبل
فنان عاشق للتمثيل يتميز أدائه بالعفوية والتلقائية الشديدة ، وخفة الظل وجمال الروح الذي طغى على أعماله التي قدمها ، يعد من أبرز نجوم الكوميديا ، هو النجم الكوميدي الراحل ” وحيد سيف “، اسمه بالكامل “مصطفى سيد أحمد سيف”، ولد يوم 20 مارس عام 1939م في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حصل على ليسانس من قسم التاريخ بكلية الآداب.
“وحيد سيف” عشق الفن والتمثيل منذ طفولته ثم انضم وهو شاب إلى الفرقة التمثيلية في الإسكندرية، وأثناء دراسته في الجامعة شارك في عدة مسرحيات منها “شكسبير”و”حسن ومرقص وكوهين”، كما قدم مسرحية بعنوان “إنهم يدخلون الجنة” على مسرح الريحاني.
جاء وحيد سيف إلى القاهرة عام 1968 ثم كانت بدايته السينمائية عام 1971 من خلال فيلم “زوجتى والكلب” لتنطلق بعد رحلة شهرته ليشارك فى عشرات الأعمال فى السينما والمسرح وأيضًا والإذاعة والتلفزيون، إلى أن أصبح رصيده من الأعمال الفنية حوالي من 350 عمل فنى متنوع .
من ابرز اعماله المسرحية : “دول عصابة يا بابا” مع الكوميديان محمد نجم ومسرحية “قشطة وعسل” و”شارع محمد علي” مع فريد شوقي، و”هالو كايرو” و”أصل وخمسة”.بالإضافة إلى عدة مسلسلات ناجحة منها “المال والبنون” و”سامحوني ما كانش قصدي” و”رحلة السيد أبو العلا البشري” و”الحلم والوهم” و”بنات عمري” و”ومضى عمري الأول” و”توتو وبيجامة” و”حكايات عائلية” و”زيزو 900”.
تميز الفنان وحيد سيف في أدواره السينمائية بخفة الظل الواضحة حتى أصبح أحد أشهر نجوم الكوميديا في مصر، ومن أبرز أفلامه “السكرية” و”عاشق الروح” و”زوجتي والكلب” و”الحفيد” و”أريد حلاً” و”الكرنك” و”وبالوالدين إحساناً” و”شلة الأنس” و”عايز حقي” و”على سبايسي” و”سيد عاطفي” و”جاي في السريع” و”السيد أبو عربي”.
وفى الإذاعة شارك وحيد سيف فى عدد من المسلسلات الإذاعية، منها الكنز، عودة ريا وسكينة، على باب الوزير، ألو فى خدمتك وجراح عميقة.
تزوج الفنان “وحيد سيف” في حياته ثلاث مرات أنجب خلالها ابنه الممثل أشرف سيف والممثل ناصر سيف، وأيضا ابنته ايمان وحيد سيف.
رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم يناير عام 2013م عن عمر يناهز 79 عاماً بعد إصابته بهبوط في الدورة الدموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى