تقارير وتحقيقات

نجع الترعة بمنشاة العماري دون مياه .. والمسئولون غائبون

نجع الترعة بمنشاة العماري دون مياه .. والمسئولون غائبون

 
كتب : أحمد حفنى 
معاناه يومية يعيشها مواطنو محافظة الاقصر، بسبب أزمة انقطاعات المياه والتى شهدت ذروتها بالمحافظة ، حيث يعانى أكثر من 40 أسرة من أهالى قرية نجع الترعة بمنطقة منشاة العماري شمال محافظة الاقصر، من أنقطاع المياة وعدم وجود مواسير لضخها إليهم .
 
بدأية يقول “عيسي حسن” أحد أهالى القرية ، ان هذه المشكلة قائمة منذ أكثر 40 عام وتم اخطار المسئولين واعضاء مجلس الشعب ولكن دون جدوي وقام البعض بزيارة القرية وشاهدوا وضع اهل القرية علي الطبيعة وهم الي الان يستخدمون طرمبات المياه للشرب منها واستخدامها .
 
واضاف “عيسي” تقدمنا بالعديد من البلاغات للمسئولين والجهات التنفذية بالمحافظة ولكن حتى الآن لم ينظر إلينا أحد من المسئولين، مشيراْ أن عدد المنازل المتضررة من هذا الامر أكثر من 40 منزلا .
 
وأشار الأهالى ان مياه الطرمبات التى يستخدمونها كبديل لمياة الشرب ،لونها حمراء تسببت تلوث هذه المياه الي استئصال كلية لزوجة ابن احد المواطنين مؤكدين وجود تقارير طبية تثبت صحة هذا الامر . وتسأل المواطنين بقرية الترعة ، اين الوعود التي حصلنا عليها من المسئولين والنواب بتوصيل المياه الينا والي متي تستمر هذه المشكلة ، مؤكدين أننا لازلنا نحلم بكوب ماء نظيف ، مطالبين المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر واللواء محمد يحيي رئيس شركة المياة بالمحافظة بالتدخل سريعا لانقاذ ارواح المواطنين من خطر حقيقي جراء هذه المياه الملوثة التي تشكل خطر علي حياتهم وحياة الاطفال بالقرية .
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى