الطب والصحةعاجل

نجاح القافلة الطبية المجانية لاجراء عمليات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق بمستشفي اسوان الجامعى

نجاح القافلة الطبية المجانية لاجراء عمليات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق بمستشفي اسوان الجامعى

 
 

أسوان – خالد شاطر

 
 
نظمت جامعة أسوان والمستشفى الجامعى بأسوان، القافلة الطبية لعمليات الشفة الأرنبية بمحافظة أسوان، وتتواصل أعمال القافلة الطبية الجراحية التوعوية والعلاجية لعلاج الشفة الأرنبية وسقف الحلق والعيوب الخلقية بالجمجمة للأطفال بقسم التجميل بالمستشفى الجامعى بأسوان وتعمل القافلة على توفير التدخل الجراحى بالمجان مع إجراء الفحوصات اللازمة.
وأكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أنه أعمال القافلة الطبية الجراحية تأتى التطوعية والعلاجية لعلاج الشفة الأرنبية، وسقف الحلق والعيوب الخلقية بالجمجمة للأطفال بقسم التجميل بالمستشفى الجامعى بأسوان، فى إطار خدمة المجتمع وتقديم الخدمة الطبية للغير القادرين من مرضى وأطفال أسوان ومحافظات جنوب الصعيد وكافة الجهات والتى تستمر أعمالها على مدار يومين.
وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن القافلة الطبية الجراحية التطوعية والعلاجية لعلاج الشفة الأرنبية وسقف الحلق والعيوب الخلقية بالجمجمة للاطفال بقسم التجميل بالمستشفى الجامعى بأسوان، ضمت العديد من التخصصات منها جراحة التجميل وجراحة الأطفال والتخدير والرعاية المركزة وتقويم الأسنان والتخاطب والمعامل الطبية والرعاية الاجتماعية والتسجيل الطبى، عن طريق أطباء مصريين متخصصين واستشاريين كبار زائرين من الخارج من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا وباكستان والمغرب بالتعاون مع أطقم التمريض.
من جهته، أكد الدكتور محمد زكى الدهشورى، عميد كلية الطب بجامعة أسوان، أن القافلة الطبية الجراحية التطوعية والعلاجية لعلاج الشفة الأرنبية وسقف الحلق والعيوب الخلقية بالجمجمة للاطفال بقسم التجميل بالمستشفى الجامعى بأسوان، استهدفت إصلاح وإجراء عمليات جراحية إصلاحية للشفة الأرنبية وشق سقف الحلق وإصلاح العيوب الخلقية المصاحبة لهذه المشكلة من ضعف النطق واختلاله بأحدث الطرق الجراحية والعلمية الطبية.
ومن المتوقع إجراء القافلة إجراء القافلة باجراء ما بين 125- 180 عملية جراحية للمرضى الشفة الأرنبية وتوقيع الكشف على أكثر 670 حالة من قرى ومناطق محافظة أسوان والمحافظات الأخرى على مدار اليومين مع لقاءات توعوية صحية بالمستشفى الجامعى بأسوان.
وأوضح الدكتور أحمد قناوى موسى، رئيس قسم التجميل بالمستشفى الجامعى بأسوان، منسق عام القافلة الطبية لعمليات الشفة الأرنبية بمحافظة أسوان، أنها تضم 92 زائرا منهم 45 زائرا أجنبى ما بين أطباء وتمريض ومنسقين وفنيين لخدمة القافلة الطبية التى انطلقت فعالياتها من قسم التجميل بالمستشفى الجامعى بأسوان.
الذى استطاع خلال الفترة الماضية، أن يعمل على إقامة وتنظيم هذه القافلة التطوعية بالتعاون مع الجهات الطبية المشاركة لتحسين وتقديم الخدمة الطبية للمرضى، فى جزء من فى جزء دقيق من تخصص جراحات التجميل والإصلاح وجراحات الوجه والفكين والتشوهات الخلقية لدى الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى